أسرة ومجتمع /شباب وبنات

أنشطة للمراهقين خلال العيد

تتزامن إجازة عيد الأضحى لعام 2019 مع الإجازة الصيفية والتي تكون حافلة بالأنشطة والفعاليات المختلفة، ولكن أيام العيد يجب أن تكون مختلفة لأنها تحمل ذكريات مبهجة منذ الطفولة وحتى الكهولة.
ويمارس الشباب والفتيات عدد من الأنشطة خلال الإجازة الصيفية التي قد تتوقف لمناسبة إجازة العيد مثل التمرينات في لعبة رياضية ما، ولإضفاء طابع مختلف على أيام العيد، ننصح بهذه الأنشطة التي يمكن ممارستها:


المساعدة في توزيع لحوم الأضاحي

5652196-325534755_1.jpg


هذه المناسبة الدينية والتي تحمل شعائر خاصة مثل ذبح الأضحية تكون فرصة جيدة لاكتساب مهارات جديدة في العمل التطوعي من خلال المساهمة في توزيع لحوم الأضاحي على الفقراء، بل مساعدة أهل المنزل أيضًا في توزيع لحوم الأضحية بالتساوي على أكياس وتنظيم هذه الأكياس تمهيدًا لتوزيعها، فتكون فرصة جيدة لتنمية مهارات التنظيم.


مشاهدة فيلم جديد

5652206-1322442314_1.jpg


تتنافس الأفلام السينمائية خلال مواسم الأعياد، وتزدحم دور العرض بالجمهور الراغب في مشاهدة أحدث الأفلام السينمائية لكبار النجوم، ويمكن للشباب والبنات الابتعاد عن زحام دور السينما بفيلم تشاهده لأول مرة مع عائلنك في المنزل مع تهيئة منزلك بالجو العام للسينما، حتى تتذكر هذا الفيلم لاحقًا بذكرى العيد.


المشاركة في فعاليات المهرجانات

5652191-1260691466_1.jpeg

سواء كانت أنشطة أو حفلات غنائية لكبار المطربين، تزداد الفعاليات خلال أيام العيد، وتعد هذه فرصة مناسبة للترفيه وممارسة أنشطة قد تكون جديدة وغير مألوفة.


بعض الوقت بصحبة البحر

images_8_6.jpeg


قضاء بعض الأوقات على الشاطئ يمنحك الاسترخاء الذي يجب الحصول عليه خلال الإجازة الصيفية، استفد من كونك على شاطئ البحر وتعلم أنشطة أو رياضات جديدة مثل الغوص أو الذهاب في رحلة بحرية.


تكوين صداقات جديدة

images_9_4.jpeg


سواء من خلال الفعاليات أو السفر لوجهة ساحلية أو توزيع لحوم الأضاحي، هذه فرص جيدة لتكوين صداقات واكتساب معارف جدد قد تكون لهم نفس الاهتمامات.


فرصة أفضل للتسوق

images_7_3.jpeg


بعض الشباب وبالأخص الفتيات يذهبن للتسوق قبل أيام العيد حيث تكتظ المحلات بالمتسوقين، ولكن خلال أيام العيد تهدأ حركة الشراء نسبيًا ولهذا قد تكون فرصة جيدة للتسوق دون ازعاج أو ازدحام داخل المحلات أو المولات التجارية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X