البريد السعودي يصدر طابعًا تذكاريًّا لموسم حج 1440هـ

طابع بريدي من فئة الخمس ريالات
طابع من فئة 3 ريالات
2 صور

تعد أيام الحج من الأيام الغالية على قلوب المسلمين، ففيها يؤدون الركن الخامس من أركان الإسلام، ويقومون بكل شعائره وأركانه كما أمرهم بذلك الله _عز وجل_، والقادمون إلى مكة يرغبون في أخذ شيء يذكرهم بهذه الأيام الجميلة والمباركة، ومن الأشياء التي يمكننا عدها كتذكار ما صدر عن البريد السعودي؛ حيث أصدر طابعًا تذكاريًّا بمناسبة موسم حج 1440هـ - 2019م، تخليدًا لهذه المناسبة الإسلامية، وتعبيرًا عن فخر المملكة بها.

يشار إلى أنّ إصدار هذا الطابع يهدف إلى أن يظل شعار «خدمة الحاج شرف لنا»، هو المحرك لكل عمل تقوم به المملكة؛ لتأكيد فخرها واعتزازها بالمسؤولية التي تحملها من أجل خدمة ضيوف الرحمن.

وقد صدر الطابع من فئة الثلاثة ريالات، والخمسة ريالات للبطاقة؛ ليتمكن الحجاج من استخدامه بالطريقة التي يفضلونها، سواء بلصقه على خطابات يرسلونها إلى ذويهم من أرض الحرمين الشريفين، أو يحتفظون بها للذكرى.

يذكر أنّ الطابع يحمل صورة للكعبة المشرفة ولطواف الحجاج حولها، وتتوسطه بداية الآية الكريمة «وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ»، فيما تحلق حمامة فوق الحرم «بفئة الطابع» كرمز للسلام الذي تدعو إليه المملكة في كل وقت، وتعبيرًا عن السكينة والطمأنينة والأمان التي تسود جموع ضيوف الرحمن.

كما يحمل الطابع شعار المملكة العربية السعودية «السيفين والنخلة»، إلى جانب التاريخين 1440هـ، و2019م .