لايف ستايل /تكنولوجيا

اقرأ كتابًا خلال 15 دقيقة مع تطبيق Blinkist

اقرأ كتابًا خلال 15 دقيقة مع تطبيق Blinkist
تطبيق Blinkist يضمُّ أكثر من 2500 كتاب، مصنَّفة بأنَّها الأكثر مبيعًا
Blinkist Daily Pick مجموعة من الملخصات التي تُحدَّث كل يوم
في مُقابل 79.99 دولار سنويًّا، سيحصل المستخدم على إمكانيَّة الوصول إلى مكتبة كاملة تضم أكثر من 2500 مُلخَّص، المكتبة التي تنمو بمعدل 40 كتابًا في الشهر

قراءة الكتب متعة كثيرين في العالم، ولكن مع انتشار ألعاب الجوال، واللهو الذي تفرضه مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعة وتيرة الحياة عمومًا، تصبح مهمَّة قضاء بعض الوقت وشراء كتاب وتخصيص ساعات لاستكماله شاقّة فعلاً. لذا، يستغل الكثير من الناس وقت السفر أو وقت الراحة في القراءة، ما يجعل من Blinkist التطبيق المثالي لهؤلاء. يحمل التطبيق المذكور أكثر من 2500 كتاب الأكثر مبيعًا في فئات عدة.

تطبيق Blinkist يشرح لك في ملخص تستغرق قراءته 15 دقيقة  كتابًا مُفضَّلًا لك


ما هو Blinkist؟


هناك الكثير من الكتب والعناوين المتاحة التي نرغب في قراءتها، لكن الكثير من هذه الكتب والمؤلَّفات ضخم، ويتطلَّب قراءته ساعات أو ربَّما أيَّام.
Blinkist تطبيق يحمل ملخصات للكتب؛ تستغرق قراءة كلّ ملخص منها حوالى 15 دقيقة، ما يجعل المستخدم يتعرَّف إلى المعلومات الواردة في أربعة كتب في غضون ساعة. ويمكن للمستخدم أيضًا العودة إلى تلك الملخصات في أي وقت.
في مُقابل 79.99 دولار سنويًّا (أو 6.67 دولارات أمريكيَّة شهريًّا)، سيحصل المستخدم على إمكانيَّة الوصول إلى مكتبة كاملة تضم أكثر من 2500 ملخص. علمًا بأنَّ التطبيق ينمو بمعدَّل 40 كتابًا في الشهر.
تشمل المميِّزات الأخرى للتطبيق، القراءة من دون اتصال بالإنترنت، ووجود إصدارات صوتيَّة لأكثر من 80% من الملخَّصات.

كيف يعمل تطبيق Blinkist؟


حال استخدام التطبيق، سيظهر Blinkist Daily Pick للمستخدم؛ إنَّها مجموعة من الملحقات التي تتغيَّر في كلِّ يوم. هذه المجموعة بالمجَّان، وتحمل ميزة القراءة الصوتيَّة، حتَّى للأفراد المشتركين في النسخة التجريبيَّة ليوم. يمكن ببساطة النقر فوقها لقراءة تلك الكتب أو الاستماع إليها أثناء العمل.
الفئة الأولى التي سيلاحظها المستخدم أدناه هي For You، التي تتألَّف من اقتراحات موجزة تم تجميعها شخصيًّا له، بناءً على ما قرأه سابقًا. من خلال النقر فوق علامة زائد الصغيرة قرب عنوان الكتاب، يمكن إضافة ملخص هذا الأخير على الفور إلى مكتبة المستخدم.
إذا قام المستخدم بالتمرير إلى الأسفل، فسيكتشف فئات تمّ جمعها بشكل أكثر تحديدًا، مثل: Curated lists لـ Blinkist، التي تشمل اختيارات المحررين، والكتب التي تركز على مواضيع خاصَّة ( قصص تأسيس الشركات الناشئة، مثلًا)، والكتب المقترحة بها من قبل أشخاص مشهورين (بيل جيتس، مثلًأ).

إذا عاد المستخدم إلى شاشة Discover، واستمرَّ في التمرير إلى الأسفل، فسيجد قسم Trending الذي يتضمَّن ما هو شائع حاليًّا بين مستخدمي التطبيق، يليه قسم "جديد" يتضمن الإضافات الأكثر حداثةً.

هناك 18 قسمًا وتصنيفًا لهذه الملخصات التي يقدمها التطبيق، وهي: العلم، والسيرة والتاريخ، والسياسة والمجتمع، والاقتصاد، والعلاقات، والأبوَّة والأمومة، وتنمية الشخصية وتحسين الذات، والمال والاستثمارات،
الإنتاجية وإدارة الوقت، وعلم النفس، والدافع والإلهام، والتسويق والمبيعات، والقيادة الإداريَّة، والصحَّة واللياقة، وريادة الأعمال والشركات الصغيرة، وثقافة الشركات، والتواصل والمهارات الاجتماعية، والتكنولوجيا والمستقبل، والذهن والسعادة.
 


مميزات Blinkist على آيفون و أندرويد


يتمتع التطبيق بواجهة برمجية سهلة الاستخدام، وهو يتيح للمستخدم خيارين للتعامل مع كل ملخص كتاب يهمّه: الأول من خلال قراءة الملخص المكتوب، والثاني من خلال الاستماع إليه.

يتوافر Blinkist لأجهزة آيفون و آيباد وأندرويد؛ وهو ما يجعله متاحًا على أكثر الأجهزة انتشارًا في العالم.

شاهدوا أيضاً:عوّدي طفلكِ على حب القراءة

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X