أزياء /عبايات وأزياء خليجية

قفاطين وجلابيات من وحي النجمات المغربيات

الفنانة سلمى رشيد
الفنانة ميساء مغربي
الفنانة جميلة البداوي
الفنانة سلمى رشيد
الفنانة جميلة البداوي
الفنانة دنيا بطمة
الفنانة دنيا بطمة
الفنانة دنيا بطمة
الفنانة دنيا بطمة
الفنانة رجاء بلمير
الفنانة رجاء بلمير
الفنانة سلمى رشيد
الفنانة رجاء بلمير
الفنانة سلمى رشيد
الفنانة رجاء بلمير
الفنانة ميساء مغربي

تعد الفنانات والإعلاميات المغربيات من أكثر النجوم محافظةً على أزيائهن التقليدية، ومما لا شك فيه أن الزي التقليدي جزء لا يتجزأ من التراث، والتراث واحد من المقومات اللازمة لتشييد الحضارة، فهو أساس تطوّرها، لأن الزي التقليدي أداة تعريف الأمم ورمز تميزها وتفردها، وهو خير شاهد على درجة وعيها وتنوّع الحضارات المتعاقبة عليها.

عبايات أنيقة ومحتشمة على طريقة سارة الودعاني

والمغرب لديها العديد من الأزياء منها التكشيطة والمضمة والكندورة والملحفة، وأشهرها القفطان والجلابية، والجلابية تتكون من لباس طويل يمتد حتى الكاحل ويتوفر بغطاء للرأس، ويتم تطريزها بالألوان، وكانت النساء في الغالب لا يتأنقن في الجلابية؛ لأنهن يرتدينها فوق لباسهن للخروج ثم ينزعنها بمجرد وصولهن إلى مكان الحفل، أما القفطان فيُصنع من الأثواب الرفيعة ويمتد حتى الكاحل، ويتخذ شكل جلابية ذات كُمين من غير غطاء رأس أو طوق مفتوح من الأمام إما على طوله أو إلى منطقة الحزام، ويتم تطريزه بالخيوط الذهبية أو الفضية أو بهما معًا، وهو -إلى اليوم- يعد لباس الحفلات.

 

دنيا بطمة
دنيا بطمة

ومن أبرز الفنانات ارتداءً للأزياء المغربية الفنانة دنيا بطمة، حيث ارتدت خلال الفترة الماضية قفطانًا أبيض مطرزًا بالذهبي، وبحزام خصر ذهبي، وبدت في غاية الجمال والأنوثة، وأطلت بجلابية سماوية مزينة بالذهبي ونسقتها مع ملحقات صفراء، وتألقت بكندورة زهرية مزينة من منطقة الصدر وأطراف الأكمام بالذهبي، وتجملت بقفطان عروس رمادي مزين بالأبيض بطريقة أنيقة وأنثوية.

عبايات عيد الأضحى على طريقة الفاشينيستا بأكمام مطرزة
الفنانة سلمى رشيد
سلمى رشيد

سلمى رشيد بقفطان بنفسجي

 

أما الفنانة سلمى رشيد فتزينت بقفطان بنفسجي منقوش بالذهبي والسماوي لتبدو أنيقة متألقة، وظهرت بقفطان أحمر مطرز بالذهبي بنقوشات لامعة أنيقة وحزام خصر ذهبي، وأطلت بقفطان بنفسجي مطرز بالذهبي يزينه حزام خصر ذهبي، وارتدت جلابية سماوية منقوشة بالذهبي ومزينة بفتحة جانبية صغيرة لإطلالة في غاية النعومة والجمال.

عبايات سوداء للعيد من انستقرام
جميلة البداوي
جميلة البداوي

بينما اختارت الفنانة جميلة البداوي قفطانًا أزرق بنقوش سكرية، وحزام خصر، وارتدت قفطانًا فضيًا بتطريزات ذهبية.

عبايات من وحي الفاشينيستا شهد الزهراني
رجاء بلمير
رجاء بلمير

رجاء بلمير بجلابية سكرية

 

وعن الفنانة رجاء بلمير فظهرت بجلابية سكرية بنقوش كحلية، وأطلت بقفطان أسود مطرز بالذهبي والأزرق والبني، وتجملت بقفطان ذهبي بتطريزات ناعمة أنثوية، وزينها قفطان أحمر تقليدي بتطريزات حمراء.

قفاطين فخمة لعيد الأضحى من لولو العسلاوي
ميساء مغربي
ميساء مغربي

أما ميساء مغربي فتألقت بقفطان أبيض مزين بزهور برتقالية وزهرية وزرقاء، بالإضافة لعدة نقوشات من المنتصف باللون الفضي، وأطلت بجلابية بيضاء مخططة، يزينها حزام خصر وجيوب من الدانتيل.

شاهدي أيضاً:5 نصائح لاختيار ملابس ضد الحر

 

جلابيات ملونة ومطرزة لأناقتكِ في العيد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X