أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قصة شاب متشرد أصبح مليونيرا !!

تحول شاب استرالي كان مشردا وبلا مأوى، إلى مليونيرا، وصار يقدم المساعدة والأفكار لرواد الأعمال الشباب لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، بعد أن أصبح يرأس إحدى الشركات العالمية الكبرى.

 ونشرت صحيفة “ميرور” قصة مدهشة للشاب الذي أصبح عمره اليوم 21 عامًا، وكيف أصبح مليونيرا بعدما كان مشردًا وينام تحت الجسر وبلا مأوى عندما كان في سن الـ 17.

وقال الشاب هاري ساندرز الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الكبرى أنه أمضى ما يزيد على عام في النوم بالشوارع والباقي في ملاجئ مختلفة للمشردين، مضيفًا أن تلك الفترة من حياته كانت صعبة ومرعبة لكنه تعلم منها بعض الدروس القيمة التي ساعدته بأن يصبح مليونيرًا.

وأوضح هاري أن حياة التشرد جعلته أكثر ثقة بالنفس عند التعامل مع المواقف العصيبة وساعدته كثيرا، حتى وصل إلى هذا المستوى من حياته.

وأكد هاري: “كانت الليلة الأولى للتشرد هي الأسوأ، لم يكن لدي أي فكرة إلى أين أذهب أو ماذا أفعل.. لقد أمضيت الليالي الأولى تحت الجسر، وواجهت الكثير من المتاعب، وكنت أعثر على الطعام من خلال زيارتي للمنافذ بيع الأغذية المختلفة وأخذ أي بقايا لم يبيعوها خلال اليوم”.

يذكر أن هاري كان يعمل في وكالة متخصصة تركز على تحسين محركات البحث عبر الإنترنت، وهو المجال الذي كان يهواه عندما كان مراهقًا صغيرًا وعندما استخدم مهاراته في إطلاق مشروعه الأول انهارات أحلامه بعد نفاد الأموال.

ولحسن الحظ لم ينس المراهق الأعمال والمهارات التي تعلمها، وأعاد إطلاق مشروعه مرة أخرى عام 2017 حتى صارت شركة عالمية.

وصار هاري الآن متحمسًا لمساعدة رواد الأعمال الشباب على تحقيق أحلامهم بغض النظر عن الظروف أو الصعوبات التي واجهوها، وشاركهم أفضل خمس نصائح للنجاح وهي:

– احصل على ما لا يقل عن 8 ساعات نوم في اليوم.

– اقرأ الكتب والمجلات التي تلهمك وستحصل على منظور جديد وتصل لمجالك.

– استثمر في ذاتك.

– هدفك هو الراتب الخاص بك

-  إذا كنت تفتح نشاطًا تجاريًا فقط لجني أموال جيدة، فلن تجد النجاح أبدًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X