لايف ستايل /تكنولوجيا

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلة تعطيل الحساب؟

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلة تعطيل الحساب؟
وظيفة "نسيت كلمة المرور" مفيدة
إذا أُغلق حساب سناب شات الخاص بك؛ فقد يعني ذلك أن الشركة وجدت بعض الأنشطة المحظورة على حسابك

أصبح هاشتاغ #سناب_شات الأوَّل في فئة المواضيع الشائعة على تويتر في السعودية؛ وذلك بعد أن مُنع العشرات من المستخدمين في المنطقة من الولوج إليه دون سبب واضح، فيما اكتشف آخرون أنَّ حساباتهم قد عطِّلت حساباتهم، علمًا بأنَّ الأمر لا يتعلَّق بالقراصنة، بل ربما إلى فقدان بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم.

من المُحتمل أن يكون "المُتسلِّل" يملك بالفعل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك!



تغيير كلمة المرور الخاصة بك


من المُحتمل أن يكون "المُتسلِّل" يملك بالفعل بيانات تسجيل الدخول الخاصَّة بالمستخدم، وباستخدام هذه البيانات من الواضح أنه يتمتَّع بوصول مباشر إلى ملفِّه الشخصي.
ربما لم يغير بيانات تسجيل الدخول الخاصة به، ولكنه مع ذلك ملتبس بحسابك، في هذه الحالة على المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه، مع التأكُّد من تغيير كلمة مرور سناب شات الخاصَّة به.
ومن الأفضل استخدام كلمة مرور خاصَّة بهذا الحساب، ما سيساعد مدير كلمات المرور على تتبع ذلك.



استخدم وظيفة "نسيت كلمة المرور"


هذه الوظيفة مفيدة، إذا كان المستخدم يُحاول تسجيل الدخول إلى سناب شات، فيجد أمامه رسالة الخطأ، وسيكون من المفيد عندئذ المطالبة بإعادة تغيير كلمة المرور.
لا يجوز بالضرورة أن يكون المهاجمون من ألمع الأشخاص على وجه الأرض، ولذا ربما نسي هؤلاء تغيير عنوان البريد الإلكتروني الذي ينتمي إلى حساب المستخدم، أو هم عجزوا عن فعل ذلك.
لا يزال بإمكان المستخدم اختبار ما إذا كان يستطيع استعادة بيانات اعتماد تسجيل الدخول (الجديدة)، من خلال الوظيفة "نسيت كلمة المرور".
يمكن العثور عليها في صفحة تسجيل الدخول في سناب شات، ولمجرد الاستخدام سيتلقى رسالة على بريد إلكتروني أو على هاتفه المحمول من سناب شات، بما في ذلك كلمة مرور مؤقتة.
استخدم كلمة المرور هذه لتسجيل الدخول إلى حساب سناب شات الخاص بك وتغييره.


أسباب تعطيل الحساب على سناب شات


إذا أُغلق حساب سناب شات الخاص بك؛ فقد يعني ذلك أن الشركة وجدت بعض الأنشطة المحظورة على حسابك.
استخدام تطبيق جهة خارجية أو مكون إضافي للوصول إلى خدمات سناب شات هو من الأمور المخالفة؛ لهذا السبب ينصح باستخدام التطبيق الأصلي بعبر تنزيله من جوجل بلاي أو آب ستور على جهازك.
إذا تلقيت رسالة تفيد بأن حساب سناب شات الخاص بك أُغلق بصورة مؤقتة؛ فيجب الانتظار ليوم، فمحاولة تسجيل الدخول مرَّة أخرى، وهذه المرَّة من التطبيق الأصلي.
الاستخدام المستمر لتطبيقات الطرف الثالث أو إرسال البريد العشوائي، أو غيرها من السلوكيات المسيئة يمكن أن تؤدي إلى قفل حسابك بصورة دائمة.
إزعاج الآخرين بالرسائل الدعائية أو رسائل من نوع آخر قد تؤدي إلى تعطيل حسابك واعتباره مزعجًا، وربما تقدم الشركة على حذفه من قاعدة بياناتها.
قد يتم الإغلاق عند إضافة عدد كبير من الأصدقاء مع عدم التحقق من بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك؛ لذا يجب أن تؤكد أولًا رقم هاتفك، وبريدك الإلكتروني للشركة.

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X