أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مركز التواصل الحكومي يحصد جائزة أفضل فيلم قصير لموسم الحج 1440هـ

حصد «مركز التواصل الحكومي» السعودي جائزة إمارة منطقة مكة المكرمة للإعلام الجديد لأفضل فيلم قصير في حج هذا العام.

من جهته، أعرب الدكتور عبدالله المغلوث، مدير المركز، عن سعادته بهذه الجائزة مقدماً الشكر للأمير خالد الفيصل للاهتمام بالإعلام والإعلاميين وكذلك شكر وزير الإعلام تركي الشبانة على الدعم والتشجيع.

وأكد المغلوث في حديث لــ«العربية.نت»، أن المركز يتمتع بإمكانيات فنية وبشرية كبيرة سخرها للعمل في موسم الحج لإبراز جهود المملكة للعالم أجمع.

وبيّن أن فريق المركز يعمل على مدار الساعة، وهو يضم 118 شابا وشابة من السعودية لديهم شغف بالعمل بالإعلامي ويعملون بروح عالية.

وعزا أسباب نجاح المركز إلى الاستعداد والتخطيط المسبق، مضيفاً: «بدأ عمل المركز منذ وقت مبكر قبل موسم الحج، حيث تم التنسيق المسبق مع عدد من الجهات مثل برنامج ضيوف خادم الحرمين ومبادرة طريق مكة من قبل وصول الحجاج. الاستعداد لصناعة المواد وابتكار الأفكار كان مبكراً. هذا الاستعداد يعتبر أمراً مهماً وهو سبب النجاح».

وشرح أن المركز يعتمد على المواد التي يصنعها الطاقم التحريري والفني الخاص به، وأشار بيده إلى طاقم عمل المركز قائلاً: «هؤلاء الشباب خلية نحل يعملون كما ترون دون كلل أو ملل».

ولفت المغلوث إلى أن «مركز التواصل الحكومي» لديه قسم يسمى «حج ميديا» يخاطب الجمهور بـ5 لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والأوردو والمالاوي. ولهذه المنصة موقع خاص اسمه «بوابة الحج الإعلامية».

وتابع: «كل ما تنشره الجهات الحكومية عن الحج نضعه في هذه البوابة، ونعيد صياغته ونطوره».
كما أبان المغلوث أن الموقع يضم قسما خاصا بخدمات الصحفيين ويقدم خدمة للصحفيين والمؤسسات الإعلامية عبر إتاحة صور وفيديوهات بجودة عالية لهم بمجرد الاشتراك في هذه الخدمة.



فيلم الشرطية «نائلة»



وفي هذا السياق، لم يكن مستغرباً فوز فيلم الشرطية النيوزيلندية الذي بثه مركز التواصل الحكومي بجائزة. وأظهر هذا الفيلم الشرطية نائلة حسن التي اشتهرت بخطابها الذي عبرت فيه عن التضامن مع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي طال مسجدي نيوزيلندا.

هذا الفيديو كان نموذجا في مستوى التأثير الإعلامي حيث تم تناقله على نطاق واسع، وحقق في أقل من 40 ساعة أكثر من مليون مشاهدة، وأكثر من 6 ملايين انطباع وحاز 7600 إعادة تغريد وما يزيد عن 7000 إعجاب و310 رد وتعليق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X