استكشاف كرواتيا من رييكا الساحلية

استكشاف كرواتيا من رييكا الساحلية
رييكا تعدّ نقطة انطلاق شعبية لاستكشاف العديد من الجزر الكرواتية
قصر المحافظ والمتحف البحري والتاريخي
جرادسكي تورانج (برج المدينة)
الرحلة السياحية في كرواتيا تبدأ من مدينة رييكا الساحلية
5 صور

إذا كنت تبحث عن رحلة سياحية في كرواتيا ، فإنّ مدينة رييكا الساحلية تعدُّ نقطة انطلاق شعبية لاستكشاف العديد من الجزر الكرواتية.

في رييكا، يمكن للسائح قضاء بعض الوقت في التجوال في شوارعها القديمة، والنظر إلى منازلها ومبانيها الرائعة التي تعود إلى القرن الثامن عشر، والتوقف للتحقق من القلعة القديمة والكنائس، فضلًا عن عدد من المتاحف والمعارض. وتشتهر المدينة أيضًا بالكرنفال السنوي، وهو أكبر حدث في كرواتيا.


ثمة أماكن سياحة جذابة في رييكا


القلعة والصرح الديني

القلعة تشتهر بإطلالاتها الخلابة


يقع كل من قلعة GradinaTrsat وصرح GospaTrsat الديني على تل يطل على رييكا. لبلوغ الموقع، يمكن للسائح استخدام وسائل النقل العام.
لطالما كان موقع الحج يجذب أعدادًا كبيرة من المتابعين على مر السنين، فيما تمتاز القلعة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر بمناظرها الخلابة.


جرادسكي تورانج (برج المدينة)


كان بُرج المدينة في الأصل جزءًا من إحدى البوابات الرئيسة المؤدية إلى رييكا، التي اشتهرت بعد أن نجت من الزلزال الكبير الذي حدث سنة 1750. شُيِّد البرج على أعلى البوابة القديمة بعد فترة وجيزة، مع إضافة الساعة خلال أواخر القرن الثامن عشر. وازدهرت القبة الأخيرة في سنة 1890، عندما خضع البرج لإعادة الإعمار. ويستحق المكان الزيارة في جولة سيرًا على الأقدام في المدينة، والتي ينبغي أن تشمل أيضًا قاعة المدينة من القرن التاسع عشر.


متنزه ريسناك الوطني

متنزه ريسناك الوطني يعدّ ملاذًا لعشاق الهواء الطلق


يعدّ متنزه ريسناك الوطني ذو الغابات الكثيفة ملاذًا لعشاق الهواء الطلق. أحد المسارات المعروفة في المتنزه هو Leska Trail، وعبارة عن ارتفاع سهل نسبيًّا يستغرق المتنزهين العاديين حوالى ساعتين لإكماله. تم إنشاء هذا المتنزه في سنة 1995، ويضم 12 مجالًا منفصلًا، بما في ذلك رحلة تستغرق ثلاث ساعات تبدو أكثر تحديًّا، وتؤدي إلى قمة فيليكي ريسناك التي يبلغ ارتفاعها 1528 مترًا.
يضم المتنزه أيضًا مجموعة واسعة من الحيوانات، ومنها الدببة والغزلان، وأكثر من 50 نوعًا من الطيور. مصدر الاهتمام أيضًا هو Kupa، حيث تتجمع المياه الفيروزية، وتمثل نقطة انطلاق لنهرKupa.


قصر المحافظ والمتحف البحري والتاريخي


كان قصر الحاكم GuvernerovaPalaca في يوم من الأيام مقر إقامة الحاكم الهنغاري، فيما هو يحضن راهنًا المتحف البحري والتاريخي لكرواتيا الساحلية Povijesni I PomorskiMuzej. بُني هذا المبنى القديم الرائع وفق طراز عصر النهضة، وكان صممهAlajosHauszmann، وهو مهندس معماري من بودابست، في أواخر القرن التاسع عشر. تشمل أبرز معالم هذا المتحف التاريخي عرضًا مثيرًا للاهتمام، للسفن النموذجية، إلى جانب مجموعة من المعدات البحرية.
من بين المعروضات المهمة أيضًا، المجموعة المختارة من الاكتشافات الأثرية من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصور الوسطى، فضلًا عن المجموعة الإثنوغرافية وعروض الأثاث. تأسس المتحف في سنة 1876، لكنه يتخذ من قصر المحافظ مكانًا له منذ سنة 1955.

شاهدوا أيضاً: أي هذه الجزر أقرب إلى شخصيتك؟


 السفر من السعودية


تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار رييكا حوالى 20 ساعة، مع محطتي توقّف.

تابعوا أيضًا:

معالم سياحية جذابة حول بحيرة ماجوري

السياحة في فرنسا: بوردو مكان رومانسي

مانشستر مكان سياحي تاريخي ترفيهي