عشرة شبان يختطفون حدثاً ويصورنه عارياً تحت تهديد السلاح في رنية

شغلت قضية اختطاف حدث في محافظة رنية الرأي العام في السعودية، وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في الحديث عن هذه الجريمة البشعة، خاصة في تويتر، حيث تبادل المغردّون عبارات الاستنكار والمطالبة بسرعة القبض على الجناة، وغرّد النجم الكوميدي فايز المالكي محيلاً الأمر إلى وزارة الداخلية.

تعود الجريمة إلى اليوم الثاني من ذي الحجة الجاري عندما ذهب الصبي سعد لشراء بعض الحاجيات من البقالة لوالدته، لكنه تأخر في العودة، ولما عاد بعد عدة ساعات أخبر أسرته أن عشرة شبّان قاموا باختطافه وتجريده من ملابسه تحت تهديد السلاح برشاش مع أحدهم، وقاموا بتصويره عارياً، وطالبوه بدفع مبالغ مالية أو يقومون بنشر الصورعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

على إثر ذلك تقدّم والده ببلاغ للشرطة مطالباً بسرعة القبض على الجناة، إلاّ أن السلطات الأمنية في رنية لم تتمكن من القبض عليهم، حتى هذه اللحظة، خاصة أن الجناة قاموا بعد ذلك بتهديد الأسرة بالانتقام منهم في حال عدم سحب البلاغ.

وقد علمت "سيدتي نت" من مصادر قريبة من الصبيّ المجني عليه، وهو إعلامي معروف رفض ذكر اسمه، أن أسرة المجني عليه غادروا منطقة رنية إلى مدينة تبعد نحو 400 كلم خوفاً على أنفسهم وعلى ابنهم الوحيد (سعد) من تهديد الجناة. ورفض ذكر اسم المدينة التي انتقلوا للعيش فيها مؤقتاً خشية من ملاحقة الجناة لهم.

كما علمنا أن حالة والدة المجني عليه (أم سعد) النفسية ازدادت سوءاً، وهي التي تعاني من مرض السرطان وتتلقى العلاج الكيماوي مرتين في الأسبوع، وكذلك والده الذي يعاني من فشل كلوي ويحتاج إلى الغسيل مرتين أسبوعياً، وأن الصبي المجني عليه يعاني من كوابيس وحالة اكتئاب ولا يستطيع النوم إلاً بمهدئات، وأنه امتنع عن الذهاب إلى المدرسة. وكذلك رفض انتقاله إلى مدرسة أخرى في المدينة التي التحقوا بها حالياً، حيث يعيش في بيت جده لأمه.

وقد ناشدا (الأم والأب) السلطات الأمنية بسرعة التدخل وحمايتهم من التهديدات. وهذا ما أكّده مصدر "سيدتي نت" أن أسرة المجني عليه تطالب بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة، كما طالبوا بتشكل لجنة للتحقيق مع المسؤولين في رنية لعدم التجاوب مع أسرة المجني عليه، وعدم إلقاء القبض على الجناة. وأن أهل الجناة يضغطون على أهل المجني عليه للتنازل عن القضية مقابل مبالغ مادية، بينما والدة سعد تطالب بالتحقيق مع شرطة رنية لتقاعسهم وعدم الاهتمام بقضية ابنهم والقاء القبض على الجناة، لأن بعضهم لهم أقرباء في الشرطة!".

حفل موقع التواصل "تويتر" بنقاش حاد بين الإعلامي فهد السمحان وعدد من المغردين، فتساءل فهد في تغريدة له: "فهد السمحان ‏@FSamhan 13h . أين الإنسانية؟ كيف يخطف حدث في مقتبل العمر؟ الأم مريضة بالسرطان والأب فشل كلوي، والآن تحت تهديد السلاح والعجز عن القبض عليهم!!"

فقام نجم الكوميديا فايز المالكي بعمل "رتويت" للتغريدة وأضاف مغرداً :" فايز المالكي ‏@fayez_malki 13h .شبان يختطفون حدثاً تحت تهديد السلاح ويهددون والديه في رنية.. ومنا إلى وزارة الداخلية".

ثم غرّد أحد أبناء منطقة رنية ردّاً على تغريدة فهد السمحان: " رنية ‏@Vernier55 11h .. @FSamhan نحن أبناء محافظة رنية لا يرضينا هذا الفعل الإجرامي من هؤلاء الأشخاص نريد منك أن تقدم برقيه عاجله للأمير خالد الفيصل".

فرد على تغرديتهم فهد السمحان ‏@FSamhan 11h يشكرهم: "@Vernier55 أشكركم. بالفعل تم ارسال خطاب لسمو أمير منطقة مكة وسمو وزير الداخلية من قبل."
ليرد عليه أبناء رنية ‏@Vernier55 11h.. @FSamhan نحن معاك يا أستاذ فهد، واصل، بصراحه كان الله بعونكم".