أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بعد مقطع الاعتداء على البائعة في جازان.. أمير المنطقة يوجه بالقبض على المعتدين

أمير منطقة جازان

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الجمعة بمقطع فيديو يظهر فيه اعتداء عدد من الشباب على بائعة في إحدى الحدائق بمحافظة جازان، وتحديدًا في حديقة الأمير محمد بن ناصر في مدينة العيدابي.

وقد أثار المقطع ردود فعل غاضبة من قبل المغردين الذين استنكروا تصرف الشباب وطالبوا السلطات بالقبض عليهم ومحاسبتهم واصفين تصرفهم بـ"غير الأخلاقي".

ولأنّ حكومة المملكة ممثلة بكافة مؤسساتها وأشخاصها ترفض الظلم، وتدين التصرفات الغير أخلاقية أصدر الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان توجيهًا عاجلًا لجهات الاختصاص، بالقبض على مجموعة الشباب الذين ظهروا في هذا المقطع، والتحقيق معهم حيال الأمر، وذلك بمتابعة من نائب أمير منطقة جازان.

كما كشفت مصادر أنه تم استدعاء المرأة وهي مقيمة، وتم أخذ أقوالها حول الواقعة، واتضح عدم تعرضها لأي إصابات.

تجدر الإشارة إلى أنّ "المحامي خالد فقيهي" أوضح أنّ ما قام به المعتدون على المرأة في حديقة محافظة العيدابي بجازان يعتبر جريمة؛ لأنّ فيه تعديًّا على المرأة في مكان عام، وفيه انتهاك لأحكام لائحة المحافظة على الذوق العام.

مضيفًا أنّ المادة السادسة شددت في لائحة الآداب العامة (على عدم السماح في الأماكن العامة بأي قول أو فعل فيه إيذاء لمرتاديها، أو إضرار بهم، أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر) وحيث إنّ ما قام به المعتدون من إيذاء المرأة بالقول والفعل والتهجم عليها في مكان عام سلوك مخالف لقيم المجتمع.

مشيرًا إلى أنّ النظام فرض عقوبة لهذه المخالفات بغرامة مالية ٥ آلاف ريال تصدرها جهات الضبط الإداري بالمنطقة، مع حق المرأة في المطالبة بالحق الخاص لما لحقها من ضرر نتيجة الاعتداء وعقوبتهم بالحبس لمدة ثلاثة أشهر إذا لم تتنازل عن حقها الخاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X