سكني: أكثر من 109 آلاف أسرة استفادت من حلول الإسكان بنهاية يوليو 2019

برنامج سكني
تقرير برنامج سكني
3 صور

بلغ عدد المستفيدين من الحلول السكنية التي يُتيحها برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان، منذ بداية العام وحتى شهر يوليو الماضي، بلغ 109,137 أسرة، وذلك وفقاً لتقرير برنامج "سكني" عن شهر يوليو الماضي 2019م.


وأبان التقرير، أن عدد الأسر التي سكنت في منازلها بلغ 46,188 أسرة، وفي شهر يوليو وحده استفادت 28,516 أسرة من الخيارات التمويلية والسكنية، كما تمكنت نحو 7,780 أسرة من الحصول على وحداتها السكنية.


وأوضح برنامج "سكني"، أن مجموع الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي تم حجزها من المستفيدين منذ بداية العام وحتى يوليو بلغ 18,342 وحدة سكنية، فيما تم تسليم عدد من المستفيدين أراضٍ مجانية بلغ مجموعها 20,572 قطعة أرض، كما بلغ مجموع المستفيدين من خيار القرض العقاري المدعوم لشراء وحدة سكنية جاهزة في الفترة نفسها من العام الجاري 46,327 مستفيد، إضافة إلى 23,896 مستفيد من القرض العقاري المدعوم لخيار البناء الذاتي.


وأعلن البرنامج عن أسماء المستفيدين وأرقام هوياتهم الوطنية من خلال الرابط https://sakani-names.housing.sa


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم، إن "سكني" يواصل تقديم خدماته للمستفيدين بحسب احتياجاتهم ورغباتهم وقدراتهم، وذلك في إطار حرص الوزارة على تسريع تملّك المواطنين للمساكن، وتقديم الخدمة لهم بشكل أفضل، تماشياً مع برنامج الإسكان أحد برنامج رؤية المملكة 2030 الذي يستهدف رفع نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.


وأضاف، أن أعمال البناء تتواصل في 55 مشروعاً سكنياً بالشراكة مع المطوّرين العقاريين في مختلف مناطق المملكة، تتميز بأسعارها المناسبة لشريحة كبيرة من المواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان، حيث تتراوح بين 250 ألف وحتى 750 ألف ريال، مع مراعاة جودتها والالتزام الدقيق بمراحل تنفيذها وتسليمها في الوقت المحدد، كما سيتبعها المزيد من المشاريع التي توفّر نماذج متنوعة من الوحدات السكنية تشمل "الفلل والشقق والتاون هاوس" ضمن بيئة سكنية متكاملة المرافق.
وأشار السويلم، إلى أنه في إطار التسهيل على المستفيدين وخدمتهم بشكل أفضل يمكن التواصل مع الرقم الموحّد للعناية بالمستفيدين للإجابة على كافة التساؤلات 199090، إلى جانب البوابة الإلكترونية للبرنامج.