أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رسمياً.. إسناد تدريس الصفوف الأولية للبنين إلى المعلمات في 1400 مدرسة

وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ
إسناد تدريس الصفوف الأولية للبنين إلى المعلمات في 1400 مدرسة

كشف وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أنه جرى إسناد تدريسِ الصفوفِ الأوليِّةِ للبنين إلى المعلماتِ في أكثرِ من 1400 مدرسةٍ، وذلك وفقَ حِزمةٍ من الإجراءاتِ والتنظيماتِ الإداريَّة التي وضعتَها الوزارة؛ لضمان جودَةِ التطبيقِ بما يؤثر إيجاباً في تحسينِ نواتجِ التعلُّم، ويحقِّقُ متطلباتِ النمو لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في هذه المرحلة.

وأكد وزير التعليم آل الشيخ، على أن تطبيقِ مشروع مدارسِ الطفولةِ المبكرة هذا العام والذي أقره مجلس الوزراء سيفتح آفاقاً تربويةً جديدةً، ويضيف توسّعاً كبيراً في رياضِ الأطفالِ.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة انتهت من تهيئة البنية التحتية للتوسُّعِ في رياضِ الأطفالِ بدعمٍ سخيّ من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بما يتيحُ استثمار الإمكاناتِ المتوفرةِ في المدارس من خلال مبادرة الطفولةِ المبكرةِ التي تستهدفُ رفعَ نسبةِ الإلتحاقِ في رياضِ الأطفالِ إلى 95% بحلولِ عام 2030، عِوضَاً عن النسبة الحاليةِ التي لا تزيدُ عن 17% فقط.

وقال وزير التعليم آل الشيخ، أن هذا العامِ سيشهد تحولاتٍ كبرى على خارطة التعليم يمتدُّ أثرُها لسنواتٍ قادمة، نطمحُ من خلالها إلى تحقيقِ أولوياتٍ استراتيجيةٍ تُسهِمُ في بناءِ الإنسانِ، وتدعمُ مسيرةَ العملِ التعليمي.

جاء ذلك خلال كلمة القاها وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ في حفل المعايدة السنوي الذي نظمته وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتواصل الداخلي صباح قبل يوم أمس الأحد بمقر الوزارة بالرياض بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام 1440هـ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X