أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

8 نصائح عليك الأخذ بها عند التسوق أون لاين

لم يعد التسوق الإلكتروني مفهوماً جديداً في عالم التجارة. بل أصبح أكثر رواجاً لما يتميز به عن التسوق التقليدي. فمن خلال مواقع وتطبيقات إلكترونية يمكنك تصفح المنتجات التي ترغبين بشرائها من أكثر من مكان، والتعرف إلى وصف هذه المنتجات ومقارنتها بغيرها قبل اتخاذ قرار الشراء. بالإضافة إلى ذلك، تتاح لك إمكانية اختيار وسيلة الدفع التي ترغبين بها، وتستطيعين معرفة موعد وصول المنتج. كل هذه الميزات سهلت من عملية التسوق، وربما شكلت عبئاً على ميزانيتك.
وفي ظل الازدحام الهائل والتزايد في مواقع التسوق الإلكترونية يقدم لنا المول.كوم (موقع التجارة الإلكترونية الخاص بمجلة سيدتي) مجموعة من النصائح عليك اتباعها عند التسوق أون لاين:


1. حددي قائمة باحتياجاتك لتجنب التشتت الذي قد يصيبك عند الاطلاع على الخيارات الكثيرة التي يتم عرضها في المواقع. حاولي أن تتسوقي من موقع واحد يحتوي على جميع احتياجاتك.
2. قارني الأسعار في أكثر من موقع تحديداً عند شراء العلامات التجارية العالمية. ولا تقعي في الفخ، عند مقارنة الأسعار لا تنسي تكاليف الشحن والضرائب، ولا بد من الأخذ بعين الاعتبار إذا كان الدفع بالعملة المحلية أو الأجنبية مع العلم أن تكاليف تحويل العملة وغيرها من المعاملات البنكية هي تكاليف غير مستردة في حالة الاستبدال أو الإرجاع.
3. ابحثي عن عروض وخصومات والكوبونات، فقد تتراجع أسعار المنتجات لأقل من النصف في مواسم التنزيلات. ابحثي عن الجودة دائماً.
4. الجودة: المقارنات لا تقتصر على الأسعار فقط، بل هنالك جودة المنتجات أيضاً. 
5. تأكدي من خدمات استبدال واسترجاع البضائع ربما تحتاجين لاستبدال بعض المنتجات أو استرجاعها. احذري هذه الميزة ليست متاحة لدى جميع مواقع التسوق الإلكترونية.
6. تأكدي من انضمامك لحملات تلقي الإشعارات والرسائل. وذلك للبقاء على اطلاع على العروض والمنتجات الجديدة.
7. سهولة التواصل والاستخدام، توفر خدمة العملاء التي تقدم العون للمستخدم في حالة تواجد أي صعوبات وتوفر موقعاً إلكترونياً وتطبيق الهاتف المحمول لتسهيل عملية الشراء.
8. المقاس: هو المجازفة الأكبر عند التسوق أون لاين. حيث تختلف المقاسات من علامة تجارية لأخرى. إذا كنت تتعاملين مع علامة تجارية محددة سيسهل تحديد المقاس نتيجة الخبرة السابقة. أما إذا كنت تتعاملين مع هذه علامة تجارية للمرة الأولى فعليك القيام بالبحث عند القياسات الخاصة بهذه العلامة.

 


يوفر موقع المول منتجات عالية الجودة ابتداءً من الماكياج الفاتن ومنتجات العناية بالبشرة بالإضافة للإلكترونيات والمستلزمات المنزلية ليغني تجربة التسوق ويجمعها في محطة واحدة. كما ويعمل على توفير أفضل الأسعار لمستخدمي الموقع. ويقدم المول.كوم خصماً خاصاً لقراء مجلة سيدتي من خلال استخدام الكوبونDEAL10. عروض المول متجددة دائماً، ويحرص المول على تحقيق أفضل خدمة عملاء كما ويقدم تطبيقاً إلكترونياً سهل الاستخدام، يجعل من عملية التسوق أكثر متعة وسهولة. سياسية إعادة البضائع سهلة تماماً مثل عملية التسوق مع المول، حيث يمكنك إعادة البضائع خلال 14 يوماً، ويمكنك استرداد أموالك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X