أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

معركة دامية بين قرش وفقمة تحوّل مياه خليج أمريكي إلى الأحمر

بعد معركة مع الفقمة
هجوم شرس لقرش أبيض
القرش خلال هجومه الدامي على الفقمة
القرش الأبيض

ما يحدث كل يوم في الحياة البرية والبحرية للمخلوقات الأخرى، نعتبره أمراً فريداً وغاية في الغرابة والعجب. وذلك كوننا لا نراه كل يوم، ولا يُتاح لنا أن نلتقط صوراً أو مقاطع الفيديو له إلا نادراً. وعندما نتمكن من مشاهدته تعترينا الدهشة الكاملة لما تراه أعيننا. والمشهد المرعب الذي وقع مصادفة خلال الأيام القليلة الماضية أمام عيون عدد من السياح في خليج «كيب كود» بولاية ماساتشوتس الأمريكية، لسمكة قرش تصطاد وتفترس فقمة غافلة، من بين هذه المشاهد المرعبة والخاطفة للأنفاس.


ووفقاً لما ذكره موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، فإن سمكة قرش بيضاء مفترسة، والتي يُعرف نوعها بأنه من بين أضخم وأكثر أسماك القرش افتراساً ووحشية وخطورة، كانت قد هاجمت فقمة في خليج كيب كود الأمريكي، الأمر الذي جعل مياه الخليج تتحول إلى اللون الأحمر القاني، في مشهد أثار رعب كل من شاهده.

https://web. facebook. com/jollybreeze. tallship/videos/357094781863462/?v=357094781863462

مقطع الفيديو المصور، الذي تمكن من التقاطه أحد شهود العيّان على هذا الهجوم، ويُسمع خلاله صيحات الرعب والدهشة واضحاً لمن شاهدوه، يظهر كيف تمكنت سمكة القرش البيضاء من التهام الفقمة، بعد أن خاضت معها معركة بقاء ضارية وعنيفة في الماء. حتى تمكنت آخر الأمر من الإجهاز على الفقمة وافتراسها. وما أثار رعب المشاهدين لهذه الهجوم، كيف أن مياه الخليج صُبغت باللون الأحمر إثر المعركة الدامية بين القرش وفريسته.


ومن الجدير بالذكر، أن السلطات المحلية في خليج كيب كود، كانت خلال الشهر الماضي، قد أغلقت الشاطئ تماماً أمام السياح، وذلك عقب رصدها لقرابة الـ20 سمكة قرش في المنطقة المحيطة بالشاطئ. حيث أشارت السلطات إلى أن هذا العدد يعتبر رقماً قياسياً وخطيراً لتواجد هذه الكائنات المفترسة في المنطقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X