وفاة الأميرة دينا عبد الحميد الزوجة الأولى للملك الراحل الحسين بن طلال

الأميرة الراحلة دينا عبدالحميد
الأميرة عالية بنت الحسين
الأميرة الراحلة دينا عبدالحميد هي الزوجة الأولى للملك الراحل الحسين بن طلال
الأميرة دينا عبد الحميد هي أول من حصلت على لقب ملكة الأردن
4 صور

نعى الديوان الملكي الهاشمي، المرحومة الأميرة دينا عبدالحميد، والدة الأميرة عالية بنت الحسين، والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى، اليوم الأربعاء، الواقع في العشرين من ذي الحجة 1440 هجرية، الموافق 21 آب 2019 ميلادية، في عمان.

وسيشيع جثمان الفقيدة بعد الصلاة عليها ظهر اليوم الأربعاء، في مسجد الحرس الملكي إلى مثواها الأخير بالمقابر الملكية في مراسم خاصة.



من هي الأميرة الراحلة دينا عبدالحميد؟



ولدت الأميرة دينا عبد الحميد في جمهورية مصر العربية بمدينة الإسكندرية، وهي من آل عون، وكان مـــولدها في 1 كانون الثاني 1928، والأميرة دينا تلقت علومها في جامعة كامبريدج، ونالت شهادتها الجامعية الأولى في الأدب الإنجليزي.

كما أن الأميرة الراحلة دينا عبدالحميد هي الزوجة الأولى للملك الراحل الحسين بن طلال، وقبيل زواجها بسنتين كانت محاضرة في جامعة القاهرة، تدرس مادة الشعر والأدب الإنجليزي.

وبذات الوقت كان الملك الراحل الحسين بن طلال في لندن بالمملكة المتحدة يتلقى تحصيله العلمي، وعرض عليها الزواج فوافقت، وقد تم زفافهما في 19 نيسان 1955، ورزقا بالأميرة عالية في 13 شباط 1956، وقد تم الانفصال بينهما في 10 أيار 1957.

وتعتبر الأميرة دينا عبد الحميد هي أول من حصلت على لقب ملكة الأردن سابقاً، بصفتها الزوجة الأولى للملك الراحل الحسين بن طلال.