لايف ستايل /سياحة وسفر

دبي مدينة ناطحات السحاب وملاذ لتجديد الطاقة

دبي مدينة ناطحات السحاب وملاذ لتجديد الطاقة
متعة الشواطئ في دبي
الضيافة في "رويال ميراج"
"منتجع ذا بالم"
السبا في "ذا بالم"

تُمثِّل دبي لوحةً جماليَّةً تعكس قيثارة بانوراميَّة، حيث تظهر فيها معالم سياحية مُميَّزة: برج خليفة وبرج العرب، و"ون آند أونلي ميراج"، و" ون آند أونلي ذا بالم" وغيرها الكثير من الفنادق، التي توحي بمسحة من الرومانسيَّة تُظلِّلها أشعَّة الشمس الذهبيَّة عند الغروب.

الإقامة في "رويال ميراج"


في منتجع "ون آند أونلي ميراج"، كانت محطَّة "سيدتي. نت" الأولى، مع الاطلالة الخلَّابة على "جزيرة النخلة"، والحدائق الخضراء الوارفة. المنتجع واحة شاطئيَّة حقيقيَّة تستحضر بهاء وأناقة القصور العربيَّة الفخمة، وتُشرف على أفق "دبي مارينا" المذهل.
يوفِّر منتجع "ون آند أونلي سبا" أجنحة علاج خاصَّة، ومنطقة استرخاء هادئة، إذ تتمحور فلسفته حول ثلاثة أمور أساسيَّة، هي: الاسترخاء والتجديد والتنشيط. وتعتمد هذه الركائز الثلاث، على تهدئة الفكر وتخفيف التوتُّر، وتنقية الجسم والعقل، وتحقيق التوازن بينهما، بالإضافة إلى إحياء مستويات الطاقة ورفعها، ما يؤدّي إلى تجدُّد في الحيويَّة ورؤية الحياة من وجهة نظر إيجابيَّة.

تشمل تجربة "ون آند أونلي سبا إكسبيرينس" سلسلة من علاجات الجسم ضمن طقوس استرخاء رائعة، من تقشير الجسم ولفِّه بالكامل بالطين البحري والطحالب، أو "الايورفيدا أوشادي"، إلى تدليك الرأس لتخفيف التوتُّر، والتدليك (مسّاج) العطري لكامل الجسم. وفي هذا الإطار، يعدُّ علاج الظهر والوجه وفروة الرأس بالحجارة الساخنة، فعَّالًا في تسكين الألم وتخفيف التوتُّر، حيث يتناول العلاج المناطق التي تحتفظ بالتوتر في الجسم. يبدأ العلاج المذكور الاستثنائيّ بالتقشير المُنقّي للظهر، حيث تُدلَّك طبقات الظهر الداخليَّة باستخدام أحجار الشفاء الساخنة، وقناع عميق للوجه لتنعيم وترطيب البشرة، وتدليك الرأس لتصفية الذهن وتهدئة الروح.
من جهةٍ ثانية، تتداخل فنون العلاج العريقة في هذا الملاذ الدافئ، لتُشكِّل مجموعة من تجارب الحمَّام الشرقي.


"ون آند أونلي ذا بالم"


يومٌ كان كافيًا لجعل تجربتنا لا تُنسى في مكان ساحر وأنيق؛ ففي اليوم التالي، نقلنا مركب عبر مياه الخليج، من الفندق إلى فندق آخر، هو "ون آند أونلي ذا بالم"، الذي يقع في أقصى الهلال الغربيّ للنخلة. يكتمل جمال هذا المكان بحضور مرسى خاصّ، يمكن الوصول إليه بالقوارب أو عبر طريقٍ متعرّج جميل. ومع أنّه لا يبعد سوى دقائق قليلة بالسيَّارة عن قلب إمارة دبي النابض، إلَّا أنَّه يبدو وكأنَّه على مسافة ملايين الأميال!
تصميم المنتجع مُستوحًى من فنِّ العمارة في قصور الأندلس، مثل: "قصر الحمراء" في غرناطة - وهو آخر قصر بناه الأمراء المسلمون في إسبانيا. كما يمزج هذا التصميم بين التأثيرات الشرق أوسطيَّة المختلفة التي تتألَّق بلوحة ألوان عصريَّة محايدة. في جنبات المنتجع، يبرز تصميم الأرابيسك بأسلوبٍ عصري جديد يروق لمسافري هذا العصر، ويبرز بوضوحٍ على أعمدة البهو (غراند لوبي) المزيَّنة بلوحات بيض منقوشة، وكذلك في التصميم المربَّع الشكل لـ"سبا ون آند أونلي" وفنائه الذي يضمُّ نافورةً جميلة. كل تلك العناصر تمنح المنتجع هويَّةً نادرة ومميَّزة.


مطاعم


في المنتجع ثلاثة مطاعم، بالإضافة إلى "101 دايننغ لاونج آند مارينا". "سبا غيرلان" بدوره، يوفِّر فرصة المتعة بعلاجات مبتكرة ومُطوَّرة حصريًّا لضيوف "ون آند أونلي ذا بالم". وفي المنتجع أيضًا، مركز لياقة بدنية يمتدُّ على مئة وعشرين مترًا مُربَّعًا، ومسبح خاصّ بالبالغين، وملاعب كرة مضرب (تنس)، فضلًا عن صالون تجميل. كما يمكن لنزلاء المنتجع تجربة سلسلة من الرياضات المائية في "دولفين كي"، أو ببساطة الاستمتاع بمناظر خلابة لأفق المدينة من شرف غرفهم الخاصَّة.


3 أماكن للترفيه في دبي

دبي الوجهة العائلية


1. "دبي مول": وجهة للتسوُّق والترفيه، مع حلبة للتزلُّج على الجليد تتمتَّع بحجم أولمبي، و"دبي أكواريوم" و"حديقة الحيوانات المائيَّة"، بالإضافة إلى أكثر من ألف متجر.
2."منطقة سيتي": تقرب من وسط المدينة، مع إطلالات رائعة على "برج خليفة". وهي تضمّ العديد من "البوتيكات" الأنيقة، والمطاعم الحائزة على نجوم "ميشلان"، بالإضافة إلى مجموعة من مراكز الترفيه.
3. "دبي فستيفال سيتي مول": يقع على ضفاف "خور دبي"، ويضمُّ نحو أربعمئة متجر، كما يوفِّر فرصة التجوال في القناة، أو الركوب في القوارب التراثيَّة والتوجه نحو أحد المطاعم التي تقع على ضفاف الخور.


فعاليات في عطلة نهاية الأسبوع


| عروض "أرزو مالوترا" الكوميديَّة في دبي كل خميس، بعنوان "أنليدي لايك".
• المكان: "ذا جانكشن"، في الـ"سركال أفنيو".

| عروض "ذا لافتر فاكتوري" الكوميديَّة كل خميس، مع ستيوارت ميتشيل، وكوري ميكاييليس، وأليسون جون سميث.
• المكان: "فندق موفنبيك جي بي آر"

| تعلُّم أصول الرسم بالأكريليك للمبتدئين كل سبت.
• المكان: "ذا جامجار"، في الـ"سركال أفنيو".

| زيارة "ليغولاند" مع الأطفال، حيث يمكنهم الاستمتاع بالألعاب المسليَّة. وهناك، يتاح استبدال بطاقة الدخول اليوميَّة ببطاقة اللعب الصيفيّة.
• المكان: "ليغولاند"، في "
• دبي باركس أند ريزورتس".

شاهدوا أيضاً:أي هذه الجزر أقرب إلى شخصيتك؟

 

تابعوا أيضًا:

أجمل 5 جزر في العالم

السفر إلى فرنسا: رحلة بين القرى الصغيرة الجذابة

سويسرا تجذب السائحين السعوديين

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X