أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أول رخصة إرشاد سياحي لامرأة في القصيم

شهدت القصيم قبل أعوام تسليم أول رخصة لمنظِّمة رحلات سياحية نسائية في المنطقة

لا تزال التغييرات الجذرية التي تهدف إلى تمكين المرأة السعودية في شتى الأصعدة جارية على قدم وساق، حيث سلَّم إبراهيم بن علي المشيقح، مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة القصيم، الرخصة إلى أول مرشدة سياحية سعودية في المنطقة.


وحصلت الشابة الجوهرة بنت إبراهيم الطاسان على الرخصة إثر اجتيازها دورة متخصصة في مجال الإرشاد السياحي، واختبار القياس المخصَّص للمرشدين والمرشدات.


وأكد المشيقح، أن هذه الرخصة تعزز حضور سيدات المنطقة في صناعة السياحة الحديثة، ومواكبة توجه الدولة نحو دعم هذا القطاع بمختلف الوسائل التي تسهم في النهوض به لتحقيق احتياجات المجتمع، ودعم الاقتصاد الوطني.


وأشار المشيقح إلى أن الجوهرة ستنضم إلى 45 مرشداً سياحياً مرخصاً في المنطقة، تم تأهيلهم للتعامل مع مختلف فئات السياح من داخل السعودية وخارجها، لافتاً إلى أن هناك عدداً من الطلبات تحت الإجراء حالياً، منها طلبات من متقدمات على نشاط الإرشاد السياحي من سيدات المنطقة، وقد اجتازت بعضهن دورة مهارات الإرشاد السياحي، التي نُظِّمت تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.


يذكر أن القصيم، شهدت قبل أعوام تسليم أول رخصة لمنظِّمة رحلات سياحية نسائية في المنطقة، إضافة إلى إطلاق عديد من الاستثمارات النسائية في القطاع السياحي سواء في منشآت الإيواء السياحي، أو تنظيم الفعاليات السياحية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X