أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

152 مليار دولار قيمة سوق ألعاب الكمبيوتر.. فمن يلعب بها؟

ثلث سكان العالم يمارسون ألعاب الكمبيوتر

سوق ألعاب الكمبيوتر الضخم في العالم نشأ بعد أن أصبح شيئاً أساسياً في حياة الأطفال والمراهقين، ولم يعد بالإمكان الإفلات من إدمان هذه الألعاب بسهولة. ومن أجل رفع أهميتها لدى الجميع أطلقت بعض الجهات بطولات في أشهر الألعاب الأكثر تداولاً وشعبية مقابل جوائز عالية القيمة، وتقدر بملايين الدولارات.


وكشف تقرير اقتصادي عن وصول قيمة سوق ألعاب الكمبيوتر خلال العام الحالي إلى 152 مليار دولار، 68.5 مليار تأتي من مبيعات ألعاب الأجهزة المحمولة.


ووصلت قيمة الاستثمارات في هذه السوق خلال عام ونصف العام إلى 10 مليارات دولار، وفقاً لموقع «تك كرانش» المتخصص في التكنولوجيا، و«سبوتنيك».


والألعاب تمثل نحو 33% من إجمالي التطبيقات التي يتم تنزيلها على الأجهزة المحمولة، و74% من إنفاق المستخدمين على تطبيقات هذه الأجهزة.


ثلث سكان العالم يمارس ألعاب الكمبيوتر


ووفقاً للتقديرات فإن نحو 2.4 مليار شخص سيكونون قد مارسوا ألعاب الكمبيوتر عبر الأجهزة المفتوحة خلال العام الحالي في مختلف أنحاء العالم، بما يعادل نحو ثلث سكان العالم.


كما أن 50% من مستخدمي تطبيقات الأجهزة المحمولة يمارسون الألعاب، وهو ما يجعل هذه الفئة من التطبيقات في شعبية تطبيقات الموسيقى نفسها، مثل «سبوتفاي» و«آبل ميوزيك»، وفي المركز الثاني بعد تطبيقات التواصل الاجتماعي من حيث حجم الوقت المخصص لها.


وفي الولايات المتحدة أصبح الوقت الذي يتم تخصيصه للأجهزة المحمولة يزيد على الوقت المخصص لمشاهدة التلفزيون، حيث يقضي المستخدمون وقتاً مع أجهزة المحمول يزيد بمقدار 8 دقائق يومياً مقارنة بوقت التلفزيون، ومن المتوقع وصول هذا الرقم إلى أكثر من 30 دقيقة يومياً في عام 2021.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X