اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الخدمة المدنية" تُطلق المرحلة الثانية من اختبار القدرة المعرفية للرجال والنساء

الوزارة جميع الحاصلين على الدرجة الجامعية "بكالوريوس، دبلومات بعد البكالوريوس، ماجستير" من التربويِّين وغير التربويِّين، من كلا الجنسين للتقدم
2 صور

ستبدأ وزارةُ الخدمة المدنية، في الثاني من شهر صفر القادم، تطبيقَ اختبار القدرة المعرفية؛ كمُتطلَّب للتقدُّم إلى مُفَاضَلات الوظائف الإدارية للرجال والنساء من حَمَلَةِ البكالوريوس والماجستير.

وسيبدأ التقدم للتسجيل للنساء للفترة الثانية من اختبار القدرة المعرفية في الفترة الممتدة بين ١٣ إلى ١٦ محرم ١٤٤١هـ، الموافق 12 إلى 15 سبتمبر 2019.

فيما سيُتاح التقدمُ للفترة الثالثة الخاصة بالرجال والنساء ابتداءً من 28/5/١٤٤١ـ وحتى 1/6/١٤٤١ـ، الموافق ٢٣-٢٦/1/٢٠٢٠.

وتأتي الفترتان الثانية والثالثة استكمالاً للفترة الأولى التي أُطلقت فيما سبق؛ حيث تسعى وزارة الخدمة المدنية إلى تطبيقِ اختبار القدرة المعرفية على الوظائف الإدارية.

ويُعَدُّ الاختبار امتدادًا للعديد من الاختبارات المعرفية الخاصة بالمُفَاضَلات الوظيفية؛ لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين كلِّ المتقدمين من خريجي المؤسسات التعليمية المختلفة، حكوميةً وأهليةً، محليةً وخارجيةً.

وأكدت وزارة الخدمة المدنية، فيما سبق، أن من سبق لهم إجراء الاختبار لا يلزمهم إعادته مرةً أخرى.

ودعت الوزارة جميع الحاصلين على الدرجة الجامعية "بكالوريوس، دبلومات بعد البكالوريوس، ماجستير" من التربويِّين وغير التربويِّين، من كلا الجنسين، الذين يرغبون في التقدُّم للمُفَاضَلات الإدارية، إلى التسجيل وأخذ موعد للاختبار على موقع المركز الوطني للقياس.