أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

احتفال لمناسبة اليوم العالمي للتجارة العادلة

لقطة للمشاركين
Fair Trade Lebanon NGO Team
وزير الإقتصاد والتجارة
البوفيه

للسنة الثامنة على التوالي، احتفلت جمعية "Fair Trade Lebanon" باليوم العالمي للتجارة العادلة في 25 أغسطس 2019، في دير مار جرجس، الرومية، القليعات، وقد أُقيم هذا الاحتفال برعاية وحضور معالي وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش.

شارك في الاحتفال الذي حمل شعار “Meet the Producers” أكثر من 1,500 شخص بين منتج وزائر. وقد جمع هذا اليوم العائلي بامتياز، العديد من داعمي التجارة العادلة والمؤثرين والمدونين حول المنتجات اللبنانية الأصيلة. واستمتع الحضور بمائدة فاخرة ومميزة من إعداد تعاونيات "Fair Trade Lebanon" في عرض مباشر للطهو، حيث قُدّمت مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة .

وشارك في الحدث أيضًا "سوق جنى لبنان"، وهو سوق للفاكهة والخضار الطازجة، وأكثر من 30 جمعية تعاونية عرضت منتجاتها. تميز هذا الاحتفال بعدد من الأنشطة الثقافية والتراثية، حيث استطاع المشاركون أن يختبروا فنّ صناعة الصاج والزراعة، ورسم اللّوحات واستخراج العسل. كما استطاع البعض المشاركة في دورة تدريبية في إعادة التدوير.


لمحة عن جمعية التجارة العادلة في لبنان "Fair Trade Lebanon"


تقدم جمعية "Fair Trade Lebanon" حاليًّا نموذجًا اقتصاديًّا قابلًا للاستمرار، للمزارعين في المناطق الريفية في لبنان، وهي تزود حوالى 50 تعاونية بالمعدات المناسبة والدورات التدريبية حول الصناعات الغذائية، وفقًا لمعايير الجودة الدولية ومبادئ التجارة العادلة. ويصدّر المنتجون اللبنانيون اليوم أكثر من 70 منتجًا لبنانيًّا من خلال شبكة "Fair Trade Lebanon" إلى أوروبا والمملكة المتحدة وأستراليا، ودول الخليج، والولايات المتحدة. إنها خطّة استراتيجية للتنمية المستدامة في الريف اللّبناني تحت شعار "إزرع اللّبناني بأرضو".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X