الإعلان عن إطلاق منتدى وجائزة الإعلام السعودي

7 صور

كشف رئيس هيئة الصحافيين السعوديين الأستاذ خالد المالك، عن إطلاق منتدى وجائزة الإعلام السعودي في نسختهما الأولى، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر هيئة الصحافيين السعوديين، لتحديد هوية منتدى الإعلام السعودي.

وقال المالك: لقد تم إطلاق الجائزة بهدف تحفيز وتطوير العمل الإعلامي في المملكة، وبث روح المنافسة وتحفيز الإبداع المهني في الإعلام. فالجائزة تأتي في ظل مرور المملكة بمرحلة تغيير مصحوبة بمنجزات في شتى المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وإنطلاقاً من ذلك فإن وسائل الإعلام التقليدية والحديثة يقع على عاتقها إبراز تلك المنجزات، عبر أدوات تعكس قوة تأثير الإعلام المحلي. فجائزة الإعلام السعودي ستسهم في تشجيع الأعمال الإعلامية المهنية المتميزة والمبدعة على صعيد الإعلام السعودي أو المؤسسات الإعلامية التي لديها نشاط إعلامي في المملكة.

من جانبه، أوضح الأستاذ محمد الحارثي، عضو مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين رئيس منتدى وجائزة الإعلام السعودي. أن الجائزة في فرع الصحافة تضم فئات (الصحافة السياسية، الصحافة الاجتماعية، الصحافة الثقافية، الصحافة الاقتصادية، الصحافة الاستقصائية، الصحافة الرياضية، صحافة الصورة، وصحافة الرسم الكاريكاتيري). وسيضم فرع الإنتاج المرئي فئات ( التقرير المصور، الحوار). وسيضم فرع الإنتاج المسموع فئة ( الحوار الجماهيري).

وأشار الحارثي إلى أن جائزة فئة كاتب العامود الصحفي في فرع الصحافة سيتم منحها من قبل هيئة الجائزة وفق معايير مهنية.

وأضاف الحارثي أن هيئة الصحافيين تتطلع إلى مشاركة جميع الإعلاميين في المملكة ومن يمثلون وسائل الإعلام السعودية أو يعملون فيها من غير السعوديين، فمعايير التقديم على فروع الجائزة متاحة على الموقع الإلكتروني. حيث يحق للأفراد العاملين في مؤسسات صحفية سعودية ولهم إنتاج منشور في وسائل تلك المؤسسات ترشيح أنفسهم في فرع الصحافة، كما يحق للمؤسسات السعودية أو التي لها تمثيل في المملكة ترشيح من تراه من منسوبيها في فرعي الإنتاج المرئي والمسموع.

وقال الحارثي إن التقديم على فروع الجائزة المختلفة يبدأ اعتباراً من اليوم الثلاثاء 27 أغسطس الجاري، ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل. وستخضع جميع الأعمال المرشحة للجائزة لعملية التحكيم من متخصصين في كل فئة. وسيتم إعلان الفائزين في حفل العشاء الذي سيقام في 27 نوفمبر 2019 ضمن فعاليات منتدى الإعلام السعودي.