أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أكثر الصور المؤثرة الفائزة بمسابقة صور الصحافة العالمية 2019

جوارب طائر الفلامنغو
عندما كنت مريضة
مسابقة صور الصحافة العالمية 2019
صورة آكاشينغا
من ألبوم الصقور والتأثير العربي
الفراشة الزجاجية

مشاهد صامتة من حياتنا بفرحها وألمها، ببهجتها وانكساراتها، التقطتها عدسات أهم المصورين الفوتوغرافيين العالميين، جميعها شاركت بمسابقة صور الصحافة العالمية للعام الجاري 2019. من بين قرابة الـ 79 ألف صورة لآلاف المصورين، اختيرت مجموعة بارزة لتفوز بجوائز العام. وهذه أجمل وأهم الصور الفائزة.


الصور الفائزة في صور الصحافة العالمية 2019


آكاشينغا

آكاشينغا

فازت هذه الصورة التي التقطها برينت ستيرتون بالمركز الأول عن فئة البيئة، وآكاشينغا التي تعني الشجاعات، هي وحدة مضادة للصيد غير القانوني في زيمبابوي. وفي الصورة واحدة من أفراد هذه الوحدة الشجاعة التي هدفها الحفاظ على الحياة البرية.


جوارب طائر الفلامينغو

جوارب طائر الفلامينغو

صورة مؤثرة التقطها «جاسبر دوست»، وفازت بالمركز الثاني عن فئة الطبيعة. وتظهر الصورة طائر فلامنغو ينظر للجوارب التي يرتديها لمساعدته على الشفاء من الجروح البليغة المصاب بها في قائمتيه، في مركز تأهيل بجزيرة كوراساو  جنوب البحر الكاريبي.


الفراشة الزجاجية

الفراشة الزجاجية

هذه الصورة الساحرة لـ «أنجل فيتور»، نالت الجائزة الثالثة عن فئة الطبيعة، ويظهر فيها جناح كائن اسمه العلمي «لوكوثيا ميلتيكورنيس» ويعيش في مياه إحدى بحيرات مدينة «أليكانتي» شرق إسبانيا، وهو يفتح جناحيه بحدّهما الأقصى محاولاً دفع نفسه للسباحة في المياه.


عندما كنت مريضة

عندما كنت مريضة

الفائزة بالمركز الثالث عن فئة الـ «بورتريه»، للمصورة «أليونا كوشيتكوفا»، وفيها تظهر المصورة نفسها عندما كانت مريضة بالسرطان خلال علاجها، ولا تستطيع تناول طبقها المفضل في منزلها. التقطتها بعد إجرائها عملية جراحية وتلقيها العلاج الكيميائي.


الصقور والتأثير العربي

الصقور والتأثير العربي

نال المصور «برينت ستيرتون» الجائزة الأولى على ألبوم صوره «الصقور والتأثير العربي» عن فئة الطبيعة، وتظهر الصور الجهود المبذولة بعدد من الدول العربية والخليجية للحفاظ على ممارسة الصيد بالصقور التي يعود تاريخها لأكثر من 1000 عام، واعترفت بها الـ «يونيسكو» كإرث إنساني ثقافي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X