أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في مصر.. عصابة تجبر أطفال الشوارع على التسول والسرقة

تسول
تسول
تسول
طفل

جمعهم السجن قرابة 5 سنوات متصلة، وعقب خروجهم من غياهب السجن جمعتهم الجريمة أيضًا، وقرر أصدقاء السوء الثلاث، تغيير نشاطهم الإجرامي من تجارة المخدرات إلى تكوين عصابة لإجبار أطفال الشوارع على التسول والسرقة، وأن مهمة أفراد العصابة هي جمع المبالغ المالية والمسروقات من الأطفال، وتهديدهم بالقتل لضمان عدم هروبهم.

كشفت مباحث رعاية الأحداث عن تلك العصابة، وألقت القبض على العصابة المكونة من 3 أفراد، وتبين أنهم باشروا نشاطاً إجرامياً في مجال استغلال الأحداث والاتجار بهم، من خلال دفعهم لمسح السيارات والتسول واستجداء المارة والاستيلاء على أموالهم كرهاً عنهم، مُتخذين من أحد الشوارع بمنطقة المهندسين وسط محافظة الجيزة مكاناً لنشاطهم الإجرامي.

وأضافت تحريات المباحث، أن أفراد التشكيل يجتمعون بالأطفال أسفل أحد الكباري بمنطقة بولاق الدكرور؛ للاستيلاء على متحصلات ضحاياهم، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم وهم «محمد.ك» 28 سنة عاطل، بحوزته لفافتان من مخدر «الإستروكس»، و«علي.ن» 29 سنة عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة، سبق اتهامه، والحكم عليه في 10 قضايا «بلطجة– سلاح– تسول»، وبحوزته سلاح أبيض «كتر»، يقوم باستخدامه في تهديد المجني عليهم، و«سيد.ه» 33 سنة عاطل، وهارب من 3 أحكام قضائية بالسرقة.

واعترف المتهمون أمام المباحث عقب القبض عليهم باستغلال 8 من أطفال الشوارع الهاربين من أسرهم؛ بسبب التفكك الأسري في أعمال التسول ومسح السيارات، واستجداء المارة بإشارات المرور بالمنطقة.

وأضاف المتهمون أنهم يراقبون الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين «12، 15» سنة خلال عملهم، وفي نهاية اليوم يتجمعون في مكان أسفل كوبري في بولاق الدكرور في محافظة الجيزة؛ للحصول على كل المسروقات من الأطفال؛ من أجل شراء المخدرات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X