لايف ستايل /منازل المشاهير

زيارة حصريَّة إلى جناح الأميرة غريس في "مونت كارلو"

الأميرة غريس كيلي الراحلة
نظرة إلى قاعة الأكل في الجناح
خطوط الديكور واضحة والألوان ترابيَّة، مع مزيج البيج والبنِّي، ولمسة من النحاس تُضفي الكلاسيكيَّة على المكان
أشعَّة الشمس تغمر المساحة من كلِّ جانب، بفضل النوافذ الكبيرة المُطلَّة على زرقة البحر
زيارة حصريَّة لـ"سيدتي. نت" إلى جناح الأميرة غريس في "مونت كارلو"

يُجسِّد الجناح الفاخر الذي يحمل اسم الأميرة غريس Suite Princesse Grace أناقة ورقيَّ الراحلة التي بصمت تاريخ إمارة موناكو، ويلبس لباسًا عصريًّا غاية في الفخامة، ويحضن في أكثر من ركن من أركانه مقتنيات الأميرة الخاصَّة من صور عائليَّة وكتب وقطع ديكور كانت قريبة الى قلبها. كان الجناح أُضيف إلى فندق "باريس مونتي كارلو" Hotel de Paris Monte-Carlo أخيرًا، بعد أن طالت عمليَّة التجديد المساحات الداخليَّة فيه وغرف النوم.

 لوحتان زيتيتان عبارة عن زوجين من البورتريه للأميرة غريس في البهو

كان لـ"سيدتي. نت" حصريَّة زيارة هذا الجناح الذي يمتاز بديكور داخليّ رائع، حيث انتابنا الشعور بالدفء والراحة بفضل الألوان الدافئة المتناغمة مع أشعَّة الشمس التي تغمر المساحة من كلِّ جانب، بفضل النوافذ الكبيرة المُطلَّة على زرقة البحر، وكذلك على الطبيعة الجبليَّة الخاصَّة بموناكو.
يمتدُّ هذا الجناح على الطبقتين السابعة والثامنة من الفندق، ويحظى بمساحة تبلغ 910 أمتار مربَّعة، فيما تحجز المساحة الخارجيَّة 440 مترًا مربَّعًا؛ تبدأ زيارة الجناح من الطبقة السابعة، حيث وُضعت على الباب لافتة خُطَّت عليها عبارة Suite Princesse Grace (جناح الأميرة غريس). ينفتح الباب على بهو فسيح عُلِّقت على جدرانه لوحتان زيتيتان عبارة عن زوجين من البورتريه للأميرة الراحلة، وقد اختارهما بعناية الأمير ألبرت دو موناكو (ابنها). تتوسَّط المدخل طاولة مستديرة مصمَّمة من الرخام الفاخر، وقد زُيِّن كلُّ جانب من المدخل بعمود من العقيق.
يأخذنا البهو مباشرةً إلى صالون واسع، تتوسَّطه أريكتان تتمتعان بانحناءات أنيقة وخطوط واضحة، وقد استوحاهما المشرفون على قسم الديكور التابع للفندق من ذوق الأميرة غريس والألوان المُفضَّلة لها.
في قاعة الأكل، تقتصر المحتويات على طاولة كبيرة ذات انحناءات دائرية ومجموعة من الكراسي الخشب المكسوَّة بالقطن الأبيض وثريَّا دائريَّة من الكريستال والبرونز، مع مُلاحظة أنَّ جدران الصالون عبارة عن واجهات من الزجاج تُعطي الانطباع أنَّ الطبيعة البحريَّة الخارجيَّة جزء من الديكور الداخلي للمساحة. تتزيَّن قاعة الأكل بـ"أباجورين" جانبيَّين يحملان دوائر زرق، بالانسجام الأبيض والبرونز.
 

الصالون في الجناح


تنفصل قاعة الأكل عن الصالون الثاني بجدار من الرخام الفاخر المُتضمِّن الرفوف من جهة الصالون، الرفوف المُحمَّلة بكتب الأميرة الراحلة وبعض مقتنياتها.
تؤثِّث الصالون أريكة عصريَّة مستقيمة الخطوط وترابيَّة اللون، وتتكئ مجموعة من المخدَّات إليها. تتوسَّط المساحة طاولة من الرخام، خلفها "كونسول" مزدان بـ"أباجور" ذي قاعدة دائريَّة مُذهَّبة، وبمزهريَّة مملوءة بالأزهار التي كانت تُفضِّلها الأميرة غريس.
يتصف ديكور الجناح في هذه الطبقة عمومًا بخطوط واضحة وألوان ترابيَّة، مع مزيج البيج والبنِّي، ولمسة من النحاس تُضفي الكلاسيكيَّة على المكان. والألوان الترابيَّة ومندرجاتها حاضرة أيضًا في الستائر وأغطية السرير الحرير إيطاليَّة الصنع، وكذلك على قطع السجَّاد المصنوعة من خيوط الحرير.

في الحمَّام، حوض استحمام دائريَّ الشكل وقاعة "ساونا"


يُكرِّس كبر مساحة الحمَّام وواجهاته الزجاج الكبيرة فخامة الرخام الذي يكسو الأرضيَّة ويُلبِّس حوض الاستحمام، مع الإشارة إلى أنَّ هذا الحيِّز يشمل أيضًا حوض استحمام أبيض ودائريَّ الشكل وقاعة "ساونا" منفصلة عن الجزء الأوَّل المطلّ على البحر.

 

الإطلالات من الـ"تراس" بديعة


تمنح المساحة الخارجيَّة الخاصَّة بجناح الأميرة غريس منظرًا بديعًا على الـ"ريفييرا"، وتسمح بالمتعة برزقة البحر والسماء. وتضمُّ حوض سباحة ضخمًا، تتدفَّق المياه من إحدى جوانبه، وقابلًا للتدفئة خلال الشتاء أو في الليل، فضلًا عن "جاكوزي" دائري ذي أرضيَّة زرقاء. أثاث المساحة الخارجيَّة عبارة عن طاولة للأكل وكنبات خشب وكراس طويلة للاسترخاء، من دون الإغفال عن اللمسة الخضراء التي تحملها النباتات، والإضاءة المتناغمة بصورة رائعة مع إضاءات المباني التي تحيط بالفندق، ومن بينها قصير أمير موناكو.

 

اقرأ أيضاً

صور فيلّا كريستيانو رونالدو الجديدة

منزل ريهانا الأمريكي للإيجار

منزل إلين دي جينيريس بـ 24 مليون دولار

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X