لايف ستايل /تكنولوجيا

Bixby ينافس سيري

Bixby ينافس سيري
Bixby مساعد صوتي افتراضي متوافر في هواتف سامسونج
Bixby Marketplace تسمح للمستخدمين بتوسيع قدرة Bixby لتطبيقات أو وظائف معينة

في سوق المساعدات الصوتية، هناك العديد من الخيارات المشهورة، ومنها Alexa وGoogle Assistant وسيري وكورتانا. أمَّا سامسونج فتطوِّر Bixby الذي ينتظر منه الكثير في هذه السوق مستقبلًا.
ولكن، نظرًا إلى سهولة تبديل Bixby مع مساعدين آخرين، وعدم القدرة على الحصول عليه على أجهزة iOS أو اندرويد التي لا تصنعها شركة سامسونج، فهي لا تمتلك بالضبط العدد الأكبر من المستخدمين.
على الرغم من الإعلان عن سماعات Samsung Galaxy Home الذكية في السنة الفائتة أيضًا، إلا أنه لا توجد حتى الآن أي علامة على تاريخ الإطلاق، وقد يرجع ذلك إلى أن Bixby ببساطة لم يتم تطويره بما يكفي بعد.

Bixby مساعد صوتي من سامسونج


ما هو المساعد الصوتي Bixby؟


يشابه عمل Bixby لكلٍّ من Alexa وGoogle Assistant وسيري وكورتانا. علمًا بأنَّ المساعدات الصوتية تقتصر مهامها على تلك الأساسيَّة، مثل: تشغيل الأغاني من خلال مكبر صوت ذكي، وحال الطقس من خلال تطبيق الهاتف الذكي، أو التنقل في قوائم التلفزيون الذكي، أو عمل قوائم التسوق ودعوات التقويم، أو الرد على أسئلة عامة.
ومع ذلك فإن Bixby ببساطة ليس الأذكى، مقارنةً بمساعد جوجل، إذ يعمل التطبيق ببطء أكبر، ولا يتمتع بمدى اتساع محرك بحث جوجل للإفادة منه، مما يجعل مجموعة المعلومات المحتملة ضئيلة.
تصبح قاعدة المستخدمين الصغيرة أيضًا مشكلة أخرى، فبدون بيانات المستخدم لتعود مرة أخرى إلى الذكاء الاصطناعي، لا يوجد هامش كبير للتحسن والتطور بالنسبة لهذه الخدمة.


سوق Bixby

أطلقت شركة سامسونج أخيرًا Bixby Marketplace مما يسمح للمستخدمين بتوسيع قدرة Bixby لتطبيقات أو وظائف معينة، مثل التواصل مع الأجهزة المنزلية الذكية، أو التكامل مع خرائط جوجل.


ميزة Bixby Vision

يعد Bixby Vision المُدمج في تطبيق كاميرا الهاتف الذكي من سامسونج، أداة لتحليل الصور، وربط المستخدم بمزيد من المعلومات والموارد حول ما بداخلها.


من أين تحصل على بيكسبي؟


يعمل Bixby على هواتف Samsung الذكية مثل Galaxy S10، أو أجهزة تلفزيون سامسونغ فائقة الجودة، مثل: Q60R QLED التي تحتوي على ميكروفون في جهاز التحكم عن بُعد لالتقاط الأوامر الصوتية.
كان أول هاتف ذكي حصل على Bixby هو هاتف Galaxy S8 الرئيس سنة 2017، ويمكن لأي شخص لديه هاتف Bixby إما أن يقول Hi Bixby في الهاتف، أو الضغط على زر Bixby المخصص لاستدعاء المساعد الصغير. سيحصل المستخدم أيضًا على Bixby في سماعات Samsung Galaxy Buds.


كيفية حذف Bixby

إذا كنت تريد استخدام Alexa أوGoogle Assistant بدلًا من Bixby، ابحث فقط عن المساعد المرغوب في متجر التطبيقات، أو متجر جوجل بلاي، وقم بتنزيل التطبيق.
ثم توجه إلى Settings > Apps > Default > Assist & Voice Input وحدد التطبيق الذي تريد استخدامه للأوامر الصوتية.
يمكنك أيضًا تثبيت العديد من تطبيقات المساعد الذكي على هاتفك، للاتصال بأجهزة منزلية ذكية مختلفة وما شابه.

شاهدوا أيضاً:الـ «لاي فاي- LiFi» البديل الجديد عن الواي فاي WiFi

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X