أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

صحة الشرقية تدشن 89 عيادة صحيَّة بمدارس البنين والبنات الشهر المقبل

الصحة المدرسية

أنهت المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية جميع استعداداتها لافتتاح 89 عيادة صحية مدرسية، في عدد من مدارس البنين والبنات بمدن ومحافظات المنطقة، وذلك منتصف شهر سبتمبر القادم، بإشراف عدد من الكوادر الصحية، حيث تهدف هذه العيادات إلى نشر ثقافة الوعي الصحي لدى الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى الوقاية من الأمراض.

حيث أوضح الدكتور إبراهيم العريفي، مدير عام الشئون الصحية، أن الهدف الأساسي من هذه العيادات توعية الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حول صحّة أبنائهم وبناتهم، حيث قال: «لقد تم الانتهاء من تجهيز هذه العيادات بنسبة 100%، على أن تكون جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات داخل المدارس في منتصف شهر محرّم».

وأشار العريفي إلى أن العيادات سوف تقوم بعمل الفحوصات الاستكشافيّة من خلال وضع غرف خاصّة داخل مباني المدارس، بالإضافة إلى أنه سوف يتمُّ تدريب المرشد الصحّي والممرض على آلية تشغيل العيادة.

وبيَّن العريفي أن أكثر الأمراض التي سيتمُّ استهدافها داخل العيادات هي الأكثر انتشارًا لدى الطلاب والطالبات، وأبرزها السمنة المفرطة وتسوّس الأسنان، حيث قال: «في حال تمَّ اكتشاف أي مرض من هذه الأمراض سوف يتمُّ تحويل الطالب أو الطالبة إلى أحد المراكز الصحيّة القريبة من مقرِّ سكنهم، وإذا تطلَّب الأمر يُحال إلى المستشفيات لعلاجه».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X