أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعويض مالي لزوجين كنديين بـ15 ألف دولار بسبب.. كـلـمـة

بعد 22 شكوى ضد شركة الطيران
نالا تعويضاً بـ15 ألف دولار أمريكي
كذلك الأمر مع كلمتي مخرج وتحذير
ضد شركة إير كندا
لعدم وجود كلمة فك على أحزمة الأمان بالفرنسية

الكثير من الأشخاص يحصدون أموالاً طائلة من التعويضات، حيث يقومون برفع دعوى قضائية على شركة أو مؤسسة لأسباب أحياناً ما تكون «سخيفة» للغاية. ولكن على الرغم من ذلك –في حال ربحوا الشكوى- قد ينالون تعويضات مالية بعشرات أو مئات آلاف الدولارات. وربما يكون زوجان كنديان من بين هؤلاء الأشخاص، بعد أن كسبا مؤخراً آلاف الدولارات بسبب... كلمة.

ووفقاً لـ«سكاي نيوز»، نقلاً عن شبكة «سي أن أن» الإخبارية الأمريكية، فإن الزوجين الكنديين «مايكل» و«ليندا ثيبودو» كانا منذ العام 2016، قد رفعا أكثر من 22 شكوى ضد شركة الخطوط الجوية الكندية «إير كندا». وتحول الأمر إلى نزاع قضائي، وكل ذلك بسبب كلمة غير موجودة على حزام الأمان في مقاعد الطائرة.

وتابعت الشبكة الأمريكية، أن محكمة فيدرالية كندية، أمرت شركة الطيران بدفع تعويض مالي قدره 21 ألف دولار كندي، أي ما يقارب الـ15 ألف دولار أمريكي، للزوجين اللذين يعيشان في العاصمة الكندي «أوتاوا» ولا يتحدثان إلا اللغة الفرنسية. وذلك بعد النزاع القضائي الذي ادعيا فيه بأن أحزمة الأمان محفور عليها كلمة «افتح» باللغة الإنجليزية فقط «lift»، وليس هناك أي رديف للكلمة بالفرنسية التي يتحدثانها.

وبعد قضية في أروقة المحاكم استمرت قرابة الـ3 سنوات، أصدرت المحكمة الكندية خلال الأيام الماضية قراراً بتعويض الزوجين عن هذه المسألة. حيث ادعيا أن الأمر لا يقتصر فقط على الكلمة المذكورة، وأن هنالك كلمات أخرى مثل «خروج exit» و«تحذير warning»، كانت قد كُتبت بأحرف إنجليزية صغيرة، ما يتعذر على الزوجين الناطقين بالفرنسية قراءتها. حيث اعتبرا أن الشركة قامت بانتهاك حقوقهما اللغوية، وتصعيب إجراءات السفر عليهما.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X