أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

نورة جمشير أول بحرينية تترأس معهد للؤلؤ والأحجار الكريمة

جمشير

تم تعيين البحرينية نورة جمشير؛ لتكون أول رئيسة تنفيذية لمعهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة «دانات»، في أول منصب تتولاه امرأة في هذا المجال.

وأكدت نورة جمشير، تطلعها الكبير إلى تكريس خبراتها ومهاراتها؛ من أجل المضي قدماً في تطوير عمل معهد «دانات»، وتحقيق رؤيته؛ لتعزيز سمعة مملكة البحرين بصفتها مركزاً رائداً لخبرة الأحجار الكريمة، وكواحد من أفضل المعاهد في العالم التي تُقدم خدمات لفحص اللؤلؤ، والتأكد من طبيعة تكوينه، ونافذة على الأسواق العالمية لخدمة العملاء المحليين والعالميين.


تطوير خدمات مطلوبة ومبتكرة

تعيين جمشير رئيسة تنفيذية لمعهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة


أعربت جمشير عن تطلعها لتوجيه فريق عمل «دانات»، الذي يتكوّن من المهنيين المؤهلين والباحثين في مجال فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة من مملكة البحرين والعالم على حدٍّ سواء، نحو الإنجازات البارزة في هذا المجال، وذلك في إطار عملها ودورها الجديد مع «دانات» على تطوير خدمات مبتكرة ومطلوبة.


وجمشير دخلت في مجال الألماس والأحجار الكريمة منذ العام 2002، وحققت منذ ذلك الحين العديد من الإنجازات المهمة مع تطويرها المستمر لخبرتها في هذا المجال وجميع العمليات المرتبطة به، بدءاً بالمناجم، وصولاً إلى الأسواق، كما أنها تتمتع إضافة إلى ذلك بخبرة عميقة في الأطر القانونية الناظمة لعمليات التنقيب والاستخراج والتوزيع، والديناميات الاقتصادية المتطورة لأسواق الأحجار الكريمة.
وقد شاركت جمشير في تطوير نظام عملية كيمبرلي لإصدار الشهادات (KPCS)، وهي مبادرة لمكافحة عمليات استخدام عوائد الألماس في تمويل الصراعات، كما راقبت وعملت مع حكومات مختلفة؛ من أجل تطوير أوجه التآزر لمكافحة التجارة المشبوهة للألماس والأحجار الكريمة، وطوّرت أوجه التعاون لتعزيز نمو أسواق الأحجار الكريمة بطريقة شفافة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X