أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وفاة امرأة غرقاً في الطائف.. وفقدان رجل

لوجود عربةٍ، فيها طفلان متوقفة إلى جوار سد غدير البنات شرق المحافظة قدم أحد المواطنين بلاغاً للجهات المختصة التي باشرت المكان

باشرت فرق الإنقاذ في الدفاع المدني بمحافظة الطائف السعودية، بمشاركة فرق "مبادرة، وأركان، وساعد" التطوعية، عملية انتشال جثة امرأة، غرقت في سد غدير البنات القريب من متنزه الردف.


وتعقيباً على الحادث، أوضح العقيد سعيد سرحان، المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، أن فرق الدفاع المدني في محافظة الطائف انتشلت مساء أمس جثمان امرأة من داخل سد غدير البنات شرق محافظة الطائف بمشاركة فرق تطوعية.


وكشف العقيد سرحان تفاصيل الحادث بالقول: "باشرت فرق الإنقاذ والإنقاذ المائي لمدني محافظة الطائف مساء أمس بلاغاً، قدمه مواطن لمركز العمليات الموحد، يفيد بوجود عربةٍ، فيها طفلان متوقفة إلى جوار سد غدير البنات شرق المحافظة، وفوراً تم تحريك الفرق المختصة في أعمال البحث والإنقاذ، وفرق الإنقاذ المائي إلى موقع الحادث، تساندها آليات فنية، وبعد وصول الفرق إلى الموقع، أشارت المعاينة الأولية إلى وجود عربةٍ، فيها طفلان بعمر سنتين وثلاث سنوات، وعدم وجود أي شخص في محيطها، يمكن الاستعلام منه عن سبب توقفها، بينما كانت المياه تحيط بها من ثلاث جوانب، كما تم العثور في الموقع على فرشة وحذاء امرأة".


وأضاف "واصلت فرق البحث أعمالها في محيط العربة لتعثر على آثار خطوات أقدام في اتجاه الغدير، ومن الحيثيات المتوفرة، بادرت فرق الإنقاذ المائي بالدخول في مياه الغدير التي يصل منسوبها إلى أكثر من مترين، وخلال عمليات التمشيط والبحث تم العثور على جثة امرأة، فقاموا بانتشالها، وبعد الكشف عليها من قِبل الهلال الأحمر، اتضح أنها فارقت الحياة".


وأشار متحدث "مدني مكة المكرمة" إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن المرأة غير سعودية من خلال الوثائق التي تم العثور عليها في العربة، وما زالت الحادثة قيد البحث، وقد تم استدعاء فريقٍ من الأدلة الجنائية، وشرطة محافظة الطائف للوقوف على مسرح الحادث.
وأكد العقيد سرحان، أن أعمال البحث ما زالت قائمة حالياً بمشاركة فريقَي ساعد والسلام التطوعيين للتأكد من عدم وجود أشخاصٍ آخرين في المياه.
في سياق متصل، تتواصل عمليات البحث عن رجل لم يتم تحديد هويته بعد ورود بلاغ عن فقدانه إثر العثور على مركبته بالقرب من المياه في الموقع عقب هطول أمطار متوسطة في الطائف عصر أمس.
وتم إيقاف البحث عن الرجل ليلاً لعدم جدوى البحث على أن يُستأنف اليوم بمشاركة غواصين تابعين للدفاع المدني، وفِرق تطوعية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X