منصة restream للبثّ المباشر

منصة restream للبثّ المباشر
عند رغبة المستخدم في بثِّ فيديو إلى Restream، يجب أن يتأكَّد من أنَّه يمتلك برنامجَ ترميز متوافقًا مع المنصَّة
موقع Restream سهل الاستخدام ومجاني
3 صور

قد ترغب في بثِّّ الفيديو الخاص بك بشكل مباشر على فيس بوك ويوتيوب ومنصَّات أخرى، حتَّى تتمكن من عرض التعليقات والتفاعلات من كل تلك الحسابات في مكان واحد. وفي هذا الإطار، تُسهِّل منصَّة restream العمل كثيرًا؛ إذ توفر بالفعل بثّ الفيديو المباشر في حسابات عدة، ومواقع بنفس الوقت.


ما هو restream؟


موقع Restream بسيط ومجَّاني؛ يحتاج المستخدم إلى إعداد حساب على الخدمة، والبدء في بثّ الفيديو على الحسابات الخاصَّة به.
هناك العديد من الشركات التي تستخدم هذه المنصَّة لبثّ الفيديو على منصَّات الفيديو المختلفة، والشبكات الاجتماعية، لعلّ "مايكروسوفت" الأبرز بينها، وهي التي تعمل على بثّ مؤتمراتها على أكثر من حساب ومنصَّة، ومتابعة ردود الأفعال في مكان واحد.


كيف تستخدم restream؟


عند رغبة المستخدم في بثّ الفيديو إلى Restream، يجب أوَّلًا التأكّد من أنَّ لديه برنامجَ ترميز متوافقًا مع المنصَّة.
هناك بعض برامج الترميز المدعومة، مثل: OBS Studio Elgato Game Capture HD وكلاهما مدمج في Restream Integrations، ممَّا يجعل الاتصال سهلًا!
في شأن البرامج أخرى، على المستخدم أن يتأكَّد من تشغيل البرنامج عبر تكوينات RTMP وStream Key.
بعد أن يقوم بإعداد برنامج البثّ الخاص به على البثّ إلى Restream، سيحتاج إلى إعداد القنوات التي يرغب في تشغيلها.
يمكن القيام بذلك عن طريق اختيار "إضافة قناة"، واتباع الإرشادات التي توفِّرها المنصَّة.


شعبيَّة منصَّة restream

إلى جانب الشركات الكبرى التي تستخدم المنصّة، فهناك مليون مستخدم، والكثير منهم من اللاعبين وعشاق الألعاب الإلكترونية الذين يتواجدون على منصَّات مختلفة.


خطط الاشتراك في restream

هناك 3 خطط للاشتراك في المنصَّة، أوَّلها بالمجَّان، والتي تدعم أكثر من 30 موقعًا ومنصَّة، والبثّ بجودة عالية.
تتوافر الخطة الثانية بسعر 16 دولارًا شهريًّا، وهناك أيضًا الخطة الثالثة التي تصل تكلفتها إلى 41 دولارًا للشهر، ولكل منهما مميزات.
وهناك خطط خاصَّة بالشركات والمؤسسات، والتي تتجاوز تكلفتها 2990 دولارًا سنويًا.


هل يمكنني بثّ الفيديو على يوتيوب وتويتش بنفس الوقت؟


إذا كنت تريد معرفة منصَّات البثّ المباشر التي تتمتَّع بالعدد الأكبر من الزيارات، فإنَّ هذه المنصَّات هي: Twitch وYouTube Gaming.
ومع ذلك، هناك الكثير من الخدمات الأخرى مثل HitBox ، Mixer التي يمكن للاعبين النظر إليها. يمنحك التواجد على منصَّة البثّ المباشر بأكثر حركة مرور وفرصة أكبر للنمو، مع مستوى أعلى من المنافسة، مقارنة بالمواقع الأخرى.
 

كيفية بثّ الفيديو على يوتيوب وTwitch بنفس الوقت؟


من الطرق الأكثر بساطة للبثّ على Twitch وYouTube Gaming في نفس الوقت: ReStream.io. يمكن للبثّ المباشر أن يتدفَّق إلى أكثر من 30 منصَّة بثّ في وقت واحد؛ من خلال واجهة مستخدم سهلة الفهم. فقد صُمِّمت الخدمة بطريقة لن تضع أي ضغوط على أجهزة الكمبيوتر أو النطاق الترددي المتاح لدى المستخدم.
الطريقة التي تعمل بها العمليَّة هي: يمكنك البثّ إلى restream.io، وبذلك تقوم بالتبادل إلى خوادم restream.io، يأخذ الموقع بعد ذلك بثّك، ويرسله إلى الخلاصات الفردية لأنظمة البثّ الأخرى، التي تريد أن تكون عليها.
أفضل برنامج يساعدك على ذلك، ومتوافق مع هذه الخدمة هو OBS Studio والذي يمتاز بسهولة الاستخدام والدعم، كما أنه لا يعاني من أيَّة مشكلات، وينصح به للمبتدئين.

شاهدوا أيضاً:اتيكيت استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي