زيارة سياحية قصيرة إلى فالنسيا

زيارة سياحية قصيرة إلى فالنسيا
لقطة في سوق فالنسيا المركزيَّة
نظرة إلى حديقة "بيوبارك" للحيوان
"لا لونجا دي لا سيدا"
لقطة في حدائق "توريا"
شاطئ "مالفاروسا"
6 صور

في حين أنَّ المدن الإسبانية الكبرى تتمتَّع بطابع مدني واضح وبطاقة عالية، إلَّا أنّ فالنسيا الساحليَّة السياحية تُعرف بجوِّها الذي يُحقِّق الاسترخاء، ومناطقها الطبيعيَّة. تقع فالنسيا، ثالث أكبر مدينة في إسبانيا، على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الإيبيرية على طول البحر الأبيض المتوسط، وهي مقصودة من العرب المسافرين.

 

نشاطات السياحة


الاسترخاء في حدائق توريا

لقطة في حدائق توريا


أُنشئت الحدائق الحضريَّة في جميع أنحاء إسبانيا، عندما حُوِّل مسار نهر توريا المعرَّض للفيضانات؛ وبقي مجرى النهر القديم في حديقة توريا، وهو يشمل مسارًا للدرَّاجات، إلى جانب العديد من مناطق الجذب السياحي. لا تتمتَّع الحدائق بمناظر طبيعيَّة فحسب، بل تتضمَّن الملاعب الرياضيَّة، ولوحات الشطرنج العملاقة، وحدائق التزلُّج، والنوافير. وهي تُمثِّل نقطة انطلاق إلى "مدينة الفنون والعلوم" وأبراج "سيرانوس" و"بيوبارك".


زيارة حديقة "بيوبارك" للحيوان


أًنشئت هذه الحديقة سنة 2008، وهي مملوكة من قبل مدينة فالنسيا، ولكنَّها تُدار من قبل شركة علم الحيوان الربحيَّة، وتقع على طول حدائق توريا. بدلًا من فصل الحيوانات عن الناس بواسطة الأسوار والأقفاص، فإنَّها تستخدم أشكالًا طبيعيَّة، مثل: الصخور الكبيرة والخنادق والأنهار، لهذا الغرض. الحيوانات الأفريقية بارزة في هذا المكان، فضلًا عن عدد من الأمثلة على النظم الإيكولوجية في العالم.


التسوق في سوق فالنسيا المركزيَّة


تُعتبر هذه السوق العامَّة من الأسواق الأوروبيَّة الأكثر قدمًا، وهي تُفتتح لستَّة أيَّام في الأسبوع، وتغلق الأحد. يضمُّ المبنى ذو السقف العصري السوق، ويرجع تاريخ بنائه إلى سنة 1914، وهو يحتوي على عدد من النوافذ الزجاج الجميلة، وأكشاك لأكثر من أربعمائة تاجر. يمكن للمُتسوِّقين هناك العثور على الهدايا والتذكارات والمواد الغذائية والأسماك و...


الاستجمام على شاطئ مالفاروسا


مالفاروسا هو شاطئ مدينة فالنسيا الرئيس، ومفتوح على طول مياه البحر الأبيض المتوسط. يقع PaseoMarítimo بجوار المتنزّه المواجه للبحر، وهناك يحلو المشي أو التزلج على الجليد أو الركض أو التوقف في مطعم لتناول طبق الـ"باييلا" اللذيذ.


زيارة "لا لونجا دي لا سيدا"

لقطة داخل بناء "لا لونجا دي لا سيدا"

 


بُني "لا لونجا دي لا سيدا" بين سنتي 1482 و1533، وقد استُخدم مرَّة في تجارة الحرير. لا يزال هذا المبنى ذو الطراز القوطي، والمكوَّن من ثلاثة أجزاء، والحديقة البرتقالية المرفقة، من عوامل الجذب السياحي في فالنسيا. كان مبنى Sala de Contratacion مكان توقيع العقود، وهو يتمتَّع بالزخارف الغنيَّة والأعمدة. استضاف أحد الأجنحة الجانبية المحكمة التجارية، وضمَّ آخر زنازين.

شاهدوا أيضاً:السياحة في المغرب : لا تفوِّتْ زيارة هذه المدن


 السفر من السعودية


تستغرق الرحلة من مطار جدة إلى مطار فالنسيا حوالى ثماني ساعات ونصف الساعة، مع محطة توقّف.

تابعوا أيضًا:

أفضل الأماكن السياحية 2019

سبليت وجهة سياحية شاطئية جذابة

الاماكن السياحية في شيكاغو