لايف ستايل /سياحة وسفر

مصر.. هل تكون مقصد السياح السعوديين؟

مصر.. هل تكون مقصد السياح السعوديين؟
القاهرة الإسلامية
الكشري طبق مصري شهير
كروز النيل
التزلج على الرمال
لقطة في الفيوم
لا تستقيم زيارة القاهرة، من دون المرور بخان الخليلي

مصر.. هل تكون مقصد السياح السعوديين؟

تجمع مصر ما يقرب من سبعة آلاف سنة من التاريخ والحضارة. وإلى جانب مصر الفرعونية وعوامل الجذب القديمة، تمتلك مصر حاليًّا أيضًا ثقافات وتقاليد وأطعمة وأشخاصًا وأنشطة مثيرة. لأولئك الذين يُخطِّطون لزيارة مصر، في الآتي، نشاطات سياحية مناسبة.


المشي في خان الخليلي

خان الخليلي مكان جذب سياحي


خان الخليل سوق تقليدية في القاهرة، ومكان جذب للمحليين والسائحين. هناك، يمكن شراء الهدايا التذكاريَّة، والتجوّل في الأزقَّة الضيِّقة، والاستراحة في أحد المقاهي الشعبية، مع مشاهدة البائعين المصريين.

مصر.. هل تكون مقصد السياح السعوديين؟


تذوّق الكشري

الكشري، وجبة تقليديَّة لا تُفوَّت عند زيارة مصر، وهي مكوَّنة من: الأرز والمعكرونة والعدس وصلصة الطماطم، مع الخل والثوم والحمّص والبصل المقلي.


التزلُّج على الرمال


لهواة المغامرة من السائحين السعووديين، يُنصح بالتزلُّج على الكثبان الرملية في الصحراء الواسعة على ارتفاع 140 مترًا، وذلك في Great Sand Sea بالقرب من واحة سيوة.


كروز النيل

"مصر هبة النيل"

 

"مصر هبة النيل"، عبارة مشهورة، مُفادها بأنّ النيل هو مركز الحضارة القديمة، والحياة الراهنة. وفي هذا الإطار، يحلو القيام برحلة في النيل على متن قارب، سواء كان السائحون السعوديون يزورون القاهرة أو أسوان.


القاهرة الإسلامية


"القاهرة مدينة الألف مئذنة"، لقبٌ يعكس حضور وفرة من المساجد في أحيائها. بُنيت هذه المساجد في القاهرة خلال عصور مختلفة، ولكلٍّ منها جمال معماري فريد يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.


شرب قصب السكر


قصب السكر من العصائر الأكثر شيوعًا في مصر، فهو خفيف، ويُطفئ الظمأ، ما يجعله مثاليًّا لمكافحة الحرارة المرتفعة.


الغوص في البحر الأحمر في مصر


تُقدِّم مواقع، مثل: مرسى علم، والغردقة، وشرم الشيخ، ودهب، العديد من مواقع الغوص، حيث يمكن للزائرين المهتمِّين اكتشاف الجمال الخفي للبحر الأحمر، ونظامه البيئي الغني.


زيارة الفيوم


الفيوم واحدة من أقدم مدن البلاد؛ تُقدِّم مجموعة واسعة من الأنشطة المثيرة للسائحين والمحليين والمصريين، بما في ذلك تصفُّح الكثبان الرملية، والاستمتاع بشلالات وادي الريان، والتخييم في وادي الحيتان، والمشي لمسافات طويلة في جبل مدورة، وزيارة قرى تونس ويوسف الصادق.

شاهدوا أيضاً: السياحة في المغرب : لا تفوِّتْ زيارة هذه المدن

 

تابعوا أيضًا:

أفضل الأماكن السياحية 2019

سبليت وجهة سياحية شاطئية جذابة

الاماكن السياحية في شيكاغو

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X