"سيدتي" ترعى حفل تكريم الفائزات بجوائز المرأة العربية

5 صور

احتضنت العاصمة القطرية الدوحة حفل توزيع "جوائز المرأة العربية" في دورتها الثانية، الذي أقيم في فندق "دبليو الدوحة"، بحضور أعضاء لجنة التحكيم والفائزات، لتكريم جهود وإنجازات المرأة في قطر لهذا العام.

"سيدتي" الراعية الإعلامية واكبت هذا الحدث، الذي نظمته "ITP Consumer"، حيث تم من خلاله تكريم المرأة في قطر، التي أظهرت تميزاً في مجالات متنوّعة. وتهدف الجوائز إلى التعريف بالإنجازات المتميّزة للمرأة القطرية ومساهمتها في بناء المجتمع، من خلال مواصلة العمل والعطاء.

 

اختار أعضاء لجنة التحكيم 14 فائزة، تميّزت كلّ واحدة منهنّ في مجالها. كما كرّمت جوائز المرأة العربيّة في قطر 2013 أهمّ الرائدات في أبرز المنظمات الخيريّة غير الحكومية، حيث حصلت آمال المناعي، المديرة التنفيذيّة لدار الإنماء الاجتماعي في مؤسسة قطر، على جائزة إنجاز الحياة، تقديراً لخبرتها الكبيرة وتجربتها الواسعة في مجال استدامة المجتمع.

وضمت القائمة الكاملة للفائزات بجوائز المرأة العربية في قطر 2013 الأسماء الآتية:

1 – جائزة قطاع الأعمال

نطرة سعيد عبدالله

2 - جائزة قطاع التعليم

حصة عبدالله

3 - جائزة قطاع الفن

موضي الهاجري

4 - جائزة ريادة الأعمال

فاطمة الحديفي

5 – جائزة الأدب

وداد الكواري

6 – جائزة الرياضة

آية مجدي

7 – جائزة تصميم الأزياء

وعد علي

8 – جازة أفضل مصممة شابة

غادة السبيعي

9 – جائزة قطاع الصحة

ريما يوسف حسين كمال

10 – جائزة العمل الخيري

فاطمة العلي

11 – جائزة قطاع الإعلام

إلهام بدر

12 - جائزة الموهبة الصاعدة

سارة الشملان

13 – جائزة المرأة الملهمة لهذا العام

هدى الأنصاري

14 - جائزة إنجاز الحياة

آمال المناعي

 

 

وكان أعضاء لجنة التحكيم قد أمضوا شهرين في عملية البحث والتقييم، من أجل تحديد لائحة المرشحات ذوات الكفاءات العالية، ومن ثم الاختيار النهائي للفائزات بالجوائز.

 

 ومن الجدير بالذكر أن جوائز المرأة العربية تقام سنوياً في كلٍّ من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، علماً بأنه سيتم إطلاقها أيضاً في المملكة العربية السعودية لعام 2014.

وقد كرم برنامج الجوائز حتى اليوم أكثر من 130 امرأة عربية أثبتت تميّزها في مختلف المجالات، من أبرزهنّ عائشة حسين الفردان، نائبة رئيسة مجلس إدارة رابطة سيدات الأعمال القطريات؛ وإلهام يوسف القرضاوي، أستاذة الفيزياء النووية بجامعة قطر؛ وعائشة المسند وعالية العطية والبندري العطية مالكات "فانيتي روم"؛ فضلاً عن سيدات الأعمال: هدى المطروشي وفاطمة الجابر، والشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وحرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة.