أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

كلية الأمير محمد بن سلمان توقع مذكرة شراكة مع الشركة البريطانية للطيران والفضاء

كلية الأمير محمد بن سلمان

تحقيقاً لرسالتها بصناعة رواد أعمال قياديين، وتمكينهم من نيل فرص العمل وخلقها حتى يصبحوا إضافةً نوعية، اقتصادياً واجتماعياً، ويسهموا في دعم اقتصادات المعرفة المستدامة في وطنهم.

وقَّعت كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة مذكرة تفاهمٍ، تتضمن شراكة استراتيجية مع الشركة البريطانية للطيران والفضاء والعلوم التقنية BAE Systems في لندن أول من أمس الخميس.

وقال الدكتور عبدالله الدهلاوي، عميد الكلية، بعد توقيعه الاتفاقية: إن «الشراكة الاستراتيجية مع ثالث أكبر شركة للصناعات الفضائية والدفاعية والأمنية في العالم، تهدف إلى تفعيل التعاون التدريبي والتقني بين الكلية والشركة في المجالات الدقيقة للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة».

وأضاف «من ثمار هذه الشراكة الاستراتيجية فتح آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي مع الشركة وعدد من الجامعات البريطانية المرموقة لدعم مرحلة تأسيس الكلية وفق أفضل معايير الجامعات العالمية».

وBAE Systems شركة متعددة الجنسيات مختصة في الصناعات الجوية والدفاعية، ومقرها لندن في المملكة المتحدة، ولها فروع في جميع أنحاء العالم، وتعد من أكبر شركات الصناعات الدفاعية في العالم، ومن أهم عملائها المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، أما أسواقها الرئيسة، فهي أستراليا، والهند، والمملكة العربية السعودية. تأسست الشركة في 30 نوفمبر 1999 بعد الاندماج بين بريتش إيروسبايس BAe وماركوني إلكترونيك سيستمز MES، والشركة التابعة لجنرال إلكتريك بي إل سي GEC.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X