مراهق مصري يصل إلى بريطانيا بعد اختبائه في صندوق سيارة

الصندوق الذي اختبأ فيه المراهق
أثناء إخراجه من الصندوق
المراهق جاء من فرنسا إلى بريطانيا
قبض الشرطة على المراهق
4 صور

باتت الهجرة غير الشرعية رغم خطورتها، وتعرض من يقوم بها للعقوبة سواء بالسجن أو الإعادة القسرية إلى وطنه الأم إلا أنّ الكثيرين لا يزالون يلجؤون إليها كحل للهروب من الأزمات التي تطال بلدانهم، ومؤخرًا استطاع مراهق مصري أن يصل إلى بريطانيا من خلال اختبائه داخل صندوق سيارة زوجين بريطانيين.

وفي التفاصيل فإنّ الزوجين كانا في رحلة إلى فرنسا وعند عودتهما إلى بريطانيا "اندهشا" عندما اكتشفا وجود مراهق مهاجر كان يختبئ في صندوق سقف سيارتهما.

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فقد عثر "سيمون فنتون"، وزوجته "سالي" من مدينة نيوبيري في بيركشاير على الصبي البالغ من العمر 17 عامًا والذي كان يختبئ في صندوق سقف السيارة عقب عودتهما إلى بريطانيا من رحلة لمنطقة كاليه بفرنسا.

وقال "فنتون" بأنه اكتشف الصبي بعد أن رأى قدمين تخرج من الصندوق، وأضاف أن الصبي أخبره أنه من مصر.

وقال "فنتون" واصفًا المشهد:" بعد عشر دقائق تقريبًا من عودتنا إلى المنزل طلبت مني زوجتي سالي أن أعود بسرعة، لكنني رأيت قدمين تخرجان من جانب صندوق سقف السيارة، ولم يدر أي منا ما كان يحدث، ثم خرجت يد صغيرة ورأينا شخصًا ما. كانت صدمة كبيرة عندما اعتقدنا أنه قد يكون قادمًا معنا من رحلتنا من كاليه".

تجدر الإشارة إلى أنّ الزوجين كانا يقضيان عطلة في دوردوني بفرنسا، وتوقفا ليلة الجمعة في فندق في منطقة كاليه.

وأوقف الزوجان السيارة في الشارع لأنها مزودة بصندوق سقف لا يتناسب مع قواعد الانتظار في مرأب السيارات المخصص في الفندق الفرنسي، ثم تجاوز الزوجان بالعبّارة منطقة كاليه إلى دوفر، قبل العودة إلى ديارهم.

وقال "فنتون" بأن صندوق سقف السيارة كان فارغًا من أي متعلقات تخصهما، ولعل هذا ما ساعد المراهق على الاختباء فيه.

يذكر أنّ شرطة "تايمز فالي" اعتقلت الشاب للاشتباه في ارتكابه جرائم تتعلق بالهجرة وذلك بعد أن اتصل الزوجان بهم بعد أن أدركا أنّ الصبي حوصر في صندوق السقف، وقالا إنّ الشرطة حذرتهما من الوقوف خشية أن يكون بحوزة الصبي مسدس.

وأضاف الزوج:" لقد بدا الصبي سعيدًا بالخروج من الصندوق، ومطمئنًا عندما شاهد وجود الشرطة. أعتقد أنها كانت بالنسبة له مهمة تم إنجازها".

وتابع فنتون:" في الواقع أنا متعاطف معه كثيرًا، ولا أنزعج من دخوله إلى بلدنا، لكن كان الموقف بمثابة صدمة لنا".

بدورها صرحت شرطة تايمز فالي بأنّ مسؤولي الهجرة يحققون حاليًّا مع الشاب.