فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أول تعليق من خالد الصاوي بعد تأجيل تكريمه في مهرجان المسرح التجريبي

تأجيل تكريم خالد الصاوي في مهرجان المسرح إلى العام المقبل
خالد طلب تأجيل حفل تكريمه بنفسه
خالد الصاوي مرتبط بالمشاركة بمهرجان الجونة السينمائي
إعلان تأجيل تكريم خالد الصاوي
خالد الصاوي وجه رسالة مؤثرة حول مسيرته الفنية
خالد الصاوي يكشف عن تجربته المسرحية المجهولة
خالد الصاوي كان سيتم تكريمه برفقة خمسة نجوم آخرين
خالد الصاوي يوجه الشكر لكل من سانده في مسيرته الفنية
خالد الصاوي يعترف أن قدراته كممثل كانت اقل من جيد
خالد الصاوي يكشف سر سطوع نجوميته بعد تجاوز عامه الأربعين

منعا لأية شائعات قد تسبب أزمة، تولى الفنان خالد الصاوي بنفسه مهمة تأكيد خبر تأجيل تكريمه في الدورة المقبلة لمهرجان المسرح المعاصر والتجريبي، موضحا أن القرار تم بالتنسيق بينه وبين إدارة المهرجان، بسبب تواجده بنفس التوقيت في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثالثة.

خالد الصاوي قام بوضع التعليق الأول على منشور رسمي صادر عن إدارة مهرجان المسرح المعاصر والتجريبي عبر حسابه بموقع الفيس بوك حول تأجيل التكريم للعام المقبل وعلق قائلا: كل الامتنان مني لحضراتكم، انه تتويج السعي والمثابرة والاندفاع المغامر والأخطاء التي علمتني منذ تحولت بكل كياني من المحاماة الى الفن وفتحتم مشكورين الباب لي ولزملائي بالمسرح الحر منذ كان فكرة بعيدة عام ١٩٨٨ على خشبة الطليعة العزيزة وحتى اخر تجاربي المسرحية على الهناجر الحبيب عام ٢٠٠٤".

 

وأضاف : لن يفوتني تقديم وافر الاحترام لأربعة من الأيادي البيضاء على مشواري: معالي الوزير الأسبق فاروق حسني الذي أرسى مهرجاننا برؤية بعيدة المدى، والدكتورة هدى وصفي الأم الروحية لجيلي من المسرحيين المستقلين والمرحومة د. نهاد صليحة التي دعمتني ببسالة انا وفرقتي وتيار المسرح الحر قبلما يقوى عودنا، ورفيق السعي المسرحي الجاد الذي تعلمت منه أهم ما احتجته في شبابي المبكر وأعطاني جواز دخول التجريبي والطليعة في عرض صلوات فرعونية من إخراجه الاستاذ احمد مختار الاعلامي والناشط الثقافي والصديق الذي صدقني القول دوما ولن أنسى يوم قال لي: خالد انت الآن أفضل من عامين سابقين، كنت ممثلا بتقدير ضعيف ثم مقبول ثم جيد، أتمنى أن أراك تصعد، أرجو ألا تهدر حماسي لك، شكرا لحضراتكم ولكم مني كل المحبة والتقدير".

وكان الحساب الرسمي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي قد نشر عبر فيس بوك قائلا" قررت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي تأجيل تكريم الفنان القدير #خالد الصاوي بمنحه ميدالية المهرجان التذكارية إلى الدورة القادمة، وذلك نظرًا لارتباطه المسبق بحضور مهرجان الجونة السينمائي هذا العام.

 

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر يرأسه الدكتور سامح مهران وينطلق يوم 10 سبتمبر الجاري ويستمر حتى 19 من الشهر نفسه والمشاركات العربية فيه وصلت حتى الآن سبعة وثمانين عرضا تمثل 16 دولة عربية، وتصدرت دولة تونس المشاركات العربية بخمسة عشر عرضا مسرحيا إضافة لعرضين إنتاج مشترك بين دولة عربية وأخرى أجنبية.

 

ومن المقرر أن يشهد حفل الختام منح ميدالية التجريبي لعدة نجوم منهم سيد رجب وسميرة عبد العزيز وأحمد كمال، والكاتب أبو العلا السلاموني، والكاتب والناقد عبد الرازق حسين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X