اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المخرجة السعودية شهد أمين تحصد جائزة فيرونا في مهرجان البندقية السينمائي

المخرجة السعودية شهد أمين تحصد جائزة فيرونا في مهرجان البندقية السينمائي
لقطة من الفيلم
فيلم سيدة البحر يحصد جائزة فيرونا
شهد أمين مع طاقم عمل الفيلم
المخرجة السعودية شهد أمين
6 صور

منذ أن تم عرض فيلم «سيدة البحر» للمخرجة السعودية شهد أمين ضمن مسابقة "أسبوع النقاد" المرموقة في مهرجان البندقية السينمائي في دورته الـ 76 ، والفيلم يسجّل نجاحاً كبيراً وإقبالاً جماهيرياً قوياً.

هذا النجاح تكلل مؤخراً بحصد الفيلم جائزة "فيرونا "عن فئة الفيلم الأكثر إبداعاً، ضمن أسبوع النقاد في المهرجان في إنجاز لافت للسينما السعودية.

ويعد فيلم «سيدة البحر» أول فيلم روائي طويل للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، وتُقدم أحداثه في إطار أسطوري جامح يستكشف قضية التغيير الواقع على دور المرأة في المجتمع من خلال قصّة خيالية لفتاة صغيرة تقرر اختيار مصيرها بنفسها فتتحدى التقاليد المظلمة التي تتبعها قريتها، والتي تتمثّل في تقديم الإناث من أطفالهم لمخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة. وصُوّرت أحداث الفيلم في سلطنة عُمان حيث توافرت المناظر البحرية والبيئة الصخرية التي تعكس أجواء الفيلم الخيالية الساحرة وتلائم نمطه الأبيض والأسود.

وفيلم «سيدة البحر» هو فيلم روائي طويل مستوحى من فيلم قصير للمخرجة ذاتها يحمل عنوان "حورية وعين"، وقد حاز على جوائز عدة، ويجسد بطولة الفيلم كل من الفنانين بسيمة حجّار، أشرف برهوم، يعقوب الفرحان، وفاطمة الطائي، وهو من إنتاج شركة إيمج نيشن أبو ظبي، وهو ليس الفيلم الوحيد الذي يمثل السينما السعودية بالمهرجان، حيث تنافس المخرجة السعودية هيفاء المنصور،على جائزة الأسد الذهبي في المهرجان عبر فيلمها "المرشحة المثالية".

يذكر أن شهد أمين هي مخرجة سعودية شابة درست الإخراج في مدرسة "متروبوليتان السينمائية " بلندن، ثم عادت إلى السعودية وعملت مساعد مخرج في بعض الإعلانات والأفلام، وبعدها انطلقت لتكمل مشوارها الدراسي بتعلم كتابة السيناريو في نيويورك، وسبق أن حصد فيلمها "حورية وعين" جائزة أفضل فيلم بمهرجان أبو ظبي السينمائي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"