فتح القنوات بين أولياء الأمور و20 ألفًا من قادة وقائدات المدارس عبر "تواصل"

خدمة تواصل

التواصل ما بين المدرسة وأولياء الأمور يلعب دورًا مهمًا في تجاوز أي معضلة تؤثر على مستوى الطالب الدراسي، وتجد حلًّا لأي مشكلة قد تواجهه في محيط مدرسته، لذا ومن باب الإيمان بأهمية هذا التواصل دشنت خدمة "تواصل الإلكترونية" في وزارة التعليم ومركز الاتصال الموحد 19996 إمكانية تواصل الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم مع 20 ألف قائد وقائدة مدرسة في المملكة، بغرض إعطاء فرصة تقديم أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى أو مقترح حول الملاحظات السلوكية أو التربوية أو التعليمية أو الخدمات والمباني والتجهيزات المدرسية.

يشار إلى أنه في حال واجه الطالب أو الطالبة مشكلة سلوكية أو تربوية من قبيل تنمُّر من زملائهم أو انخفاض في مستواهم الدراسي، أو تسمم من أكل المقصف وغيرها فيمكن لولي أمره التواصل مباشرة مع قائد المدرسة عبر خدمة "تواصل" من خلال قنواتها المختلفة "بوابة الخدمة على شبكة الإنترنت، وتطبيق الهواتف الذكية، ومركز الاتصال الموحد 19996"، والذي يعمل على مدار الساعة.

كما تقوم الخدمة بتوجيه المشكلة لمدير المدرسة الذي ستصله رسالة إلى هاتفه المحمول.

أما الهدف من هذه الخدمة فهو بناء علاقة مميزة وتعزيز وتنمية المسؤولية المشتركة بين الأسرة والمدرسة والرقابة والشفافية.

وأيضًا تتيح الخدمة للطلاب وأولياء الأمور تصعيد الملاحظات والشكاوى حول المدرسة إلى مكاتب وإدارات التعليم، ثم الجهة المعنية بالوزارة في حال عدم معالجتها من قبل قائدي المدارس بالصورة المطلوبة والتي لم يتم تحقيقها بالصورة المرضية.

الجدير بالذكر أنّ خدمة "تواصل" تهدف إلى إيصال صوت المستفيد من طالب، وطالبة، معلم، معلمة، إداري، إدارية، قائد، قائدة، وحتى أولياء الأمور والمبتعثين، وأعضاء هيئة التدريس؛ إلى كل المسؤولين في قطاعات الوزارة والجامعات وإدارات التعليم كافة، وإفادة كلٍّ منهم عن طلبه دون عناء مجيئه إلى الجهة.

علمًا أنّ هذه الخدمة تنطلق تحت إشراف ومتابعة ودعم من وزير التعليم، وتهدف لتحقيق رؤية السعودية ٢٠٣٠ من خلال خلْق تواصل ذكي بين المواطن والحكومة.


وتوجد خدمة "تواصل" عبر متجرَيْ أندرويد وiOS للآيفون والآيباد، ويمكن تحميل التطبيق عبر الروابط الآتية:
متجرiOS : https://appsto.re/sa/UMP4_.i
متجرAndroid : https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.moe.tawasul&hl=en_US