بلس /أخبار

اليوم .. انطلاق مهرجان "صفري بيشة 2019"

أوضح بن سبرة أن هذا المهرجان يأتي احتفاءً بهذا المُنتَج الوطني الذي يفاخر به الجميع

يعدّ مهرجان صفري بيشة نقطة التقاء مُحبِي التمور من مختلف مناطق عسير وخارجها، ويشتمل على فعاليات وبرامج متنوعة وجاذبة للزوَّار، وعلى مساحة 18 ألف متر مربع انطلقت اليوم فعاليات مهرجان "صفري بيشة 2019" للتمور، بحضور محمد بن سعيد بن سبرة محافظ بيشة، والمشرف العام على المهرجان، وعددٍ من مديري المؤسسات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال.


وتجوَّل المحافظ في سوق التمور والتقى المزارعين، للاطلاع على آلية التنظيم في ميدان السوق وساحات التفريغ وعمل فرق الإحصاء.


وأوضح بن سبرة أن هذا المهرجان يأتي احتفاءً بهذا المُنتَج الوطني الذي يفاخر به الجميع، ويتشرّف برعاية كريمة ومتابعة من الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير.


وصرَّح محافظ بيشة قائلًا: "نفرح ونفخر جميعًا بهذا المهرجان الذي يُدار بأيدي شباب المحافظة، مما يؤكد حرصهم على المشاركة في مسيرة التنمية والبناء في هذا الجزء من وطننا العزيز، وبما يتوافق مع رؤية السعودية 2030 التي منحت الشباب الفرص المتنوعة المتاحة".


ولفت إلى أنه سيصاحب المهرجان عدة فعاليات وبرامج ثقافية وفنية وتوعوية واجتماعية وترفيهية، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والأهلية، مشيرًا إلى أن هناك معرضًا مصاحبًا للمهرجان يقدم خدمات للمواطن والمزارع والمستثمر في مقرَّات الإدارات الحكومية، وعروضًا للمؤسسات المهتمة بالتمور.


يذكر أن بلدية بيشة أنهت تجهيز موقع السوق بمساحة تتجاوز الـ١٨ ألف متر مربّع، وشهد السوق إقبالًا لافتًا منذ انطلاقته اليوم، ومن المتوقع أن يُضخّ للسوق أكثر من 50 ألف طن من التمور حتى انتهاء الموسم.

X