أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

افتتاح أعمال المؤتمر الدولي لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب وجراحة العيون

توزيع الدروع والجوائز التذكارية
الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود خلال المؤتمر
الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود يكرم الأمير رعد بن زيد
حضور المؤتمر
افتتحت في منطقة البحر الميت جنوبي الأردن، وتحت رعاية رئيس وزراء الأردن، أعمال المؤتمر الدولي الرابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب وجراحة العيون (مياكو)، يوم الخميس الماضي الموافق 5/9/2019م، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة مجلس الشرق الأوسط الأفريقي لطب العيون (مياكو)، وبمشاركة أكثرَ من 2000 مشارك بينهم 400 محاضر من 90 دولة.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود: سرني أن أعبرَ عن سعادتي بوجودي معكم في المملكة الأردنية الهاشمية، التي تشهد المؤتمر الدولي الرابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وافريقيا لطب العيون «مياكو» بالاشتراك مع الجمعية الأردنية لطب العيون وتحديدًا في البحر الميت، حيث يناقش المؤتمر لهذا العام أهم تطورات طب العيون بوجود أطباء واستشاريين وأخصائيين من أكثر من 90 دولة.
وأضاف خلال حفل الافتتاح، إن القيمة الفعلية لأي معلومة في عصرنا هذا عصر التكنولوجيا الرقمية لا تتجاوز الثلاث سنوات، ولهذا وجب على العلماء والأطباء خاصة تحديث معلوماتهم بشكل مستمر ومتواصل، وقد استحدثت الكثير من الجهات والقطاعات الصحية في العالم آلية للتأكد من أن الأطباء يشاركون مشاركة فعالة في برنامج التعليم والتدريب المستمر للتأكد من استمرار كفاءاتهم لمزاولة المهنة.
وأوضح أن عدد المشاركين في المؤتمر لهذا العام وصل لأكثرَ من 2000 مشارك بينهم 400 محاضر من 90 دولة، حضروا جميعًا؛ ليتبادلوا المعلومات والإنجازات، هذا وقد استحدثنا في هذا المؤتمر جلسات وبرامج خاصة باللغة الفرنسية لزملائنا من الدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية.
وافتتح المؤتمر مندوباً عن رئيس الوزراء الأردني وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر، بحضور الأمير رعد بن زيد، وعدد من الوزراء ومدراء المستشفيات والشركات الطبية المشاركة.
وفي نهاية الحفل، قدم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، جائزة عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز لمكافحة الإعاقة البصرية الى الأمير رعد بن زيد، تقديراً لجهوده الموصولة عبر السنين في رعاية المكفوفين وذوي الإعاقات البصرية.
كما تفضل بتوزيع الدروع والجوائز التذكارية على عدد من الأطباء الذين قدموا خدمات جليلة لطب العيون في المنطقة والعالم.
وينعقد المؤتمر والذي تستضيفه جمعية أطباء العيون الأردنية بالتعاون مع الخدمات الملكية الأردنية وهيئة تنشيط السياحة في الأردن، وبحضور ومشاركة عدد كبير من الأطباء المحاضرين في المؤتمر والمعاهد والمراكز الطبية والمستشفيات في العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X