اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأرصاد: تصدر توضيحاً مهماً بشأن "طقس الخريف" في المملكة

فصل الخريف
الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة
3 صور

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توضيحاً مهماً بشأن "طقس الخريف" في المملكة العربية السعودية.


وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إن الهيئة لاحظت عبر مواقع التواصل وبعض وسائل الإعلام، تقارير عن توقعات مبكرة لـ"فصل الخريف"، وهذا لا يمكن الاعتداد به أرصاديًّا.


وأشار المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عبر الحساب الرسمي للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن ما يمكن إعلانه هو الملامح المناخية للفصل؛ وذلك من خلال تحليل معلومات الطقس خلال الأعوام الماضية، وهذا ما قامت به الهيئة من خلال تحليل معلومات المناخ التاريخية عن الـ50 عامًا السابقة، وكذلك استخدام نماذج مناخية تعطي نظرة أولية لملامح المناخ المستقبلي لفترات فصلية، ومن ثَم أعدت التقرير المناخي الفصل الخريف الذي سينشر رسميًّا وتبلغ به الجهات المختصة المعنية بآلية التعامل مع الظواهر الجوية.


واختتم المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالقول، تأمل الهيئة من الجميع ووسائل الإعلام توخي الدقة واستقاء المعلومات من مصدرها الرسمي، والابتعاد عن المعلومات التي تؤدي إلى التشويش في المجتمع.


وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أعلنت الخميس الماضي دخول "فصل الخريف" في المملكة إرصادياً، وتوقعت أن تبقى درجات الحرارة ما بين حارة إلى شديدة الحرارة خاصة على المناطق الساحلية حتى منتصف الشهر الحالي.
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، إلى أنها ستصدر تقريراً مفصلاً لملامح فصل الخريف لعام 2019 لاحقاً.