أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شركة جوجل تطرح جملة تحديثات على تطبيق يوتيوب كيدز

جوجل تطرح تحديثات على تطبيق يوتيوب كيدز
التحديثات تتيح مشاهدة المقاطع بحسب عمر الطفل

بعد أن باتت الأجهزة الذكية في متناول أيدي الأطفال كان لابد من تكثيف الأهل لعنصر المراقبة على ما يتم مشاهدته أو تحميله على هذه الأجهزة، إلا أنّ مراقبة الأهل لا تكفي بل لابد أيضًا من أن تقوم الشركات المسؤولة عن هذه التطبيقات بإيجاد حلول جذرية لذلك، وهذا بالفعل ما قامت به شركة "جوجل" الأمريكية، حيث طرحت جملة تحديثات في تطبيقها لعرض الفيديوهات المخصص للأطفال "يوتيوب كيدز"، والذي سيعرض المقاطع حسب عمر الطفل.

وأشار موقع "أندرويد أوثورتي" التقني المتخصص إلى أنّ تطبيق "يوتيوب كيدز" سيوفر للوالدين 3 خيارات رئيسية قبل عرض مقاطع الفيديو لأبنائهم.

أول تلك الخيارات أن تكون مقاطع الفيديو مخصصة لمستوى سن ما قبل المدرسة حتى عمر 4 سنوات فقط؛ ليتم عرض مقاطع فيديو صالحة لتلك الفئة، والتي تشجع على التفكير الإبداعي والتعلم والاستكشاف.

أما الفئة الثانية فستكون للمرحلة العمرية من 5 إلى 7 سنوات؛ حتى يتم عرض مقاطع أخرى للموسيقى وأفلام الكارتون المخصصة لتلك الفئة.
والفئة الثالثة والأخيرة لمرحلة من 8 إلى 12 عامًا؛ لعرض مقاطع فيديو عن الألعاب والموضوعات العلمية.

وأيضًا أتاح "يوتيوب كيدز" أيضًا إمكانية تقييد ظهور محتوى معين أمام الأطفال، وفلترة المحتوى غير المناسب من وجهة نظر الأهل وعدم عرضها.

كما يمكن للمستخدم أو أولياء الأمور أن يحظروا نوعية مقاطع فيديو معينة، أو يُبلغوا "جوجل" بضرورة تعديل الخوارزميات الخاصة بالتطبيق لحظر تلك المقاطع التي تراها غير مناسبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X