أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المواصفات السعودية تحذر من التوصيلة الكهربائية Smart cube.. لهذا السبب!

هذا النوع من التوصيلات الكهربائية يسبب كوارث
التوصيلات الكهربائية خطر يهدد الأرواح والممتلكات إذا خالفت المواصفات القياسية

تمتلئ العديد من الأسواق بالكثير من التوصيلات الكهربائية المقلدة، وتعتبر السلامة في التوصيلات الكهربائية من أهم المتطلبات، ولذلك فهي تُصنف من المنتجات عالية الخطورة نظراً لما تسببه الحوادث الناجمة عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

وفي هذا الصدد، فقد حذّرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، من استخدام توصيلة كهربائية من نوع smart cube.

وأوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أن نتيجة الاختبارات التي أجريت على عينات من هذا المنتج، أظهرت عدم مطابقته لمتطلبات المواصفة القياسية saso2815.

وأكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أن التوصيلة بها خلل في مقاومة الحرارة قد يسبب اشتعال الحريق.

الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة كانت قد حثت في وقت سابق المواطنين على بعض الأمور حال قيامهم بشراء التوصيلات الكهربائية.

ومن هذه الأمور الحرص على اختيار الأنواع الجيدة من التوصيلات والمطابقة للمواصفات والمقاييس، وملاحظة بيانات التحمل الأقصى لتلك التوصيلات، وعدم تجاوزها ذلك التحمل، وعدم استخدام التوصيلات لعدد من الأجهزة، كما يفعل بعضهم، لأن ذلك يجعلها تتخطى الحمل المخصص لها، وملاحظة المقابس الخاصة بالتوصيلة، والتأكد من جودة المادة المصنوعة منها، وطالبت المستخدمين بأنه في حالة سخونة التوصيلات، أو انبعاث رائحة تدل على سخونتها فهذا يعني أنها غير مطابقة ويجب التخلص منها فورًا.

وقد أكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، أن مخاطر التوصيلات يمكن تلافي أسبابها من خلال اتباع إرشادات السلامة المنصوص عليها في المواصفات القياسية السعودية واللوائح الفنية، ومن أهمها، التأكد من أن الدائرة الكهربائية مزودة بقاطع كهربائي مناسب للجهد المستخدم مع مراعاة عدم تحميل التوصيلات بأكثر من طاقتها، وعدم استخدام التوصيلات الكهربائية غير المطابقة أو القيام بتوصيل عدد من الأجهزة الكهربائية بنفس التوصيلة (في ذات الوقت).

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X