ما الذي جمع بين حمزة لبيض وجراح التجميل الحسن التازي في مراكش؟

حمزة لبيض
حمزة لبيض وحسن التازي
4 صور

كُرم الفنان المغربي حمزة لبيض خلال فعاليات الاتحاد العربي للمزينين  في نسخته الأولى بمدينة مراكش، وبمشاركة مقاولات في صناعة مستحضرات التجميل وخبراء عرب في مجال التجميل والتزيين.

حمزة لبيض عبر بالمناسبة وفي جواب عن سؤال جراح التجميل "الحسن التازي"  والذي  أطلق قبل أيام  "وسم لا للتشرميل "، أي العنف بواسطة السلاح الأبيض وهو مصطلح مغربي أصبح متداولاً بين الشباب في المدن الكبرى-  عن تضامنه المطلق مع ضحايا  ظاهرة العنف  في الشوارع .

خبير التجميل الحسن التازي، الذي تكلف بعملية تجميل لشاب مغربي  يقطن بمدينة "الخنيفرة" في الوسط الغربي للمغرب، تعرض مؤخراً للسرقة المقرونة بالضرب والجرح الأمر الذي أدى إلى بتر أذنه.

وكانت قد أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملة مغربية تحت عنوان "لا للتشرميل"، والتي جاءت بعد ارتفاع معدلات الاعتداء بالسلاح الأبيض وإسقاطها للعديد من الضحايا وزرعها الرعب في نفوس المغاربة، عقب تداول فيديوهات توثق لمشاهدها الصادمة.

وصدرت هذه المبادرة عن جراح التجميل الدكتور الحسن التازي، الذي أعلن عن الحملة في تدوينه نشرها على حسابه على"فيسبوك"  ، داعياً المغاربة إلى تعميمها على نطاق واسع.

وكتب التازي: "إلى كل المغاربة والمعجبين والمحبين لنبدأ حملتنا الوطنية (لا لتشرميل)، ولتصل هذه الرسالة إلى 33 مليون مغربي ومليون "شير"لكي ندافع جميعا عن ضحايا الإجرام من أجل حماية مواطنينا".

 

وكان حمزة لبيض نجم الموسم الثاني من البرنامج "ذا  فويس كيدز"، قد أصدر أغنية  قبل أشهر بعنوان "عيش الحكاية"، وصوّرها لبيض على طريقة الفيديو كليب في "ديزني لاند" بالعاصمة الفرنسية باريس.