لايف ستايل /تدبير منزلي

التخلص من الأوساخ في براد الماء

استخدام برّاد الماء (كولر) في المنازل، وأمكنة العمل
مع مرور الزمن، تتكاثر البكتيريا والأوساخ والأغبرة داخل أجزاء براد المياه (كولر)

يكثر استخدام برّاد المياه (كولر) في المنازل، ولكن مع مرور الزمن، تتكاثر البكتيريا والأوساخ والأغبرة داخل أجزائه، ما يُغيِّر من طعم المياه أو رائحتها. لذا، من الهام القيام بعمليَّة تنظيف برَّاد المياه، من حين إلى آخر، والأمر ينسحب على الـ"كولر" في مكان العمل.

التخلّص من الأوساخ في برّاد الماء
التخلّص من الأوساخ في برّاد المياه

1. يجب الحرص دائمًا على مسح عبوة المياه، وتحديدًا الجزء العلوي الذي يدخل في البرَّاد، وذلك باستخدام سائل معقَّم، فتنشيفها قبل إدخالها إلى البرَّاد.
2. يُفصل "كولر" المياه من مصدر الكهرباء؛ في حال كان "كولر" المياه من النوع الذي تُدمج به القارورة، يجب إزالة هذه الأخيرة، فتنظيف براد المياه. أمَّا إذا كان برّاد المياه من النوع الذي يرتبط بفلتر بصنبور المياه المنزلي، فيجب القيام بإغلاق محبس التزويد، مع توقيف الفلتر عن العمل.
3. تُفرغ المياه الباقية من خلال حنفية الـ"كولر"، أو من خلال فتحة التفريغ الموجودة عادةً خلف جهاز براد المياه، الفتحة التي تحمل اسم Drain.
4. يجب فكّ أجزاء الـ"كولر" العلويَّة البلاستيكية التي تقع في أعلى حوض تجميع المياه الباردة. وفي هذا الإطار، من الهامّ اتّباع التعليمات الواردة في دليل الاستعمال، لمعرفة كيفية فكّ الأجزاء للوصول إلى حوض تجميع المياه الباردة. أحيانًا، يكون هناك براغٍ عدة يجب فكّها.

5. عندئذ، يُنظَّف كلُّ جزء هذه الأجزاء، على حدة، باستخدام اسفنجة وسائل الجلي، فيُشطف بماء فاتر، ثمَّ يترك ليجفّ، أو يمكن غسله باستخدام الجلَّاية.
6. يُملأ حوض تجميع المياه الباردة بمحلول التنظيف، الذي يُحضَّر عبر خلط 15 ميلليليترًا من مبيّض خفيف غير معطّر، مع 5 ليترات من المياه الدافئة. ويُترك المحلول في الحوض لخمس دقائق. تُستخدم فرشاة تنظيف طويلة للقيام بفرك جدران الحوض الداخلية. ثمَّ، تُفرَّغ المياه من الحنفية، وتوضع في دلو فارغ. ويُملًا الحوض بماء نظيف، ويُشطف تمامًا للمساعدة في إزالة المبيّض، وإفراغ المياه منه بعد ذلك. تُكرَّر العمليَّة لمرَّتين أو ثلاث منها، للتأكد من إزالة بقايا المبيّض.

التخلّص من الأوساخ في برّاد الماء
التخلّص من الأوساخ في برّاد المياه، مع فكّ أجزائه


7. تُركَّب عبوة المياه مُجدَّدًا، أو تفتح حنفية فلتر المياه المنزلي، بعد القيام بإعادة تركيب أجزاء الـ"كولر" العلوية،  ثمَّ يوصل الـ"كولر" بالكهرباء.

شاهدي أيضاً:6 خدع لوقت أقل في المطبخ

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X