أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

1400 مرشد ومرشدة مؤهلين لدخول سوق الإرشاد السياحي.. قريباً

مهنة الإرشاد السياحي
عدد المرشدين والمرشدات السياحيين المرخصين حاليا يبلغ 668
أكثر من 1400 مرشد ومرشدة مؤهلين لدخول سوق الإرشاد السياحي قريبا

كشفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال إحصائية حديثة صادرة عنها، أن هناك أكثر من 1400 طلب لمرشدين ومرشدات سياحيين، ينتظرون استكمال الإجراءات النظامية لمنحهم ترخيص "مهنة الإرشاد السياحي".

وأوضحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن عدد المرشدين والمرشدات السياحيين المرخصين من الهيئة في الوقت الراهن يبلغ 668.

ووفقاً للإحصائية الحديثة الصادرة عن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، فقد جاءت منطقة المدينة المنورة كأعلى منطقة تم فيها الترخيص لممارسي مهنة الارشاد السياحي على مستوى المملكة.

ويتنامى الطلب المتزايد على مهنة الإرشاد السياحي، مع التطور والنمو الذي يتحقق في المملكة العربية السعودية في مجال صناعة السياحة ومشاريعها الكبرى، ومختلف الخدمات المساندة المرتبطة بها، كما يتوقع أن يكون هناك طلب واهتمام أكثر على هذه المهنة مستقبلاً.

الجدير بالذكر أن المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية "تكامل" التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، يسهم بتدريب وتأهيل الراغبين في العمل بنشاط الإرشاد السياحي، حيث يقدم المركز دورات تدريبية مجانية، لمدة 5 أيام لتأهيل مرشدين سياحيين وتمكينهم من التعرف على طبيعة عمل مهنة الإرشاد السياحي بشكل دقيق.

كما قامت الهيئة من خلال التعاون والعمل مع الاتحاد الدولي للإرشاد السياحي بتدريب مرشدين سياحيين سعوديين واعتمادهم كمدربين معتمدين دولياً، ونظمت رحلات مجانية لأعضاء الجمعية للمشاركة في المؤتمر الدولي لجمعيات الإرشاد السياحي، وقدمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال المركز الوطني حتى نهاية العام المنصرم 1440هـ، 145 برنامجاً تأهيلي وتوعوي استفاد منه 3150 مواطن ومواطنة في مختلف مناطق المملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X