أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ملكة بريطانيا تتناول هذه الوجبة غير المتوقعة أبداً خلال سفرها بالطائرة

فطيرة فراي بنتوس الكلاسيكية
الملكة إليزابيث الثانية
وجبة غير متوقعة تتناولها ملكة بريطانيا خلال سفرها
فطيرة شعبية ثمنها 2 جنيه إسترليني
غراهام لوري طيار الملكة السابق
هذا ما تتناوله الملكة خلال رحلاتها الجوية

عندما يتعلق الأمر بالطعام الذي يتناوله الملوك والأمراء، فعلى الفور يخطر في بالنا مائدة طويلة عليها ما لذ وطاب من الأطباق الشهية. وعندما يتعلق الأمر بمكلة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، فلكم حرية التخيل في هذا الشأن. إلا أن الطيار السابق للملكة، ضرب بكل هذه التوقعات عرض الحائط، عندما كشف عن الوجبات غير المتوقعة أو الملكية، التي تتناولها ملكة بريطانيا خلال سفرها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن صحيفة ميرور البريطانية، بأن غراهام لوري، الطيار السابق للملكة، قال إن الملكة إليزابيث، تختار خلال سفرها بالرحلات الجوية، وجبة بسيطة وشعبية للغاية، على غير ما يتوقعه الكثيرون عن حياتها الملكية الفاخرة. حيث تكتفي بتناول فطيرة بسيطة منتشرة جداً في المملكة المتحدة، وتدعى فطيرة فراي بنتوس الكلاسيكية.

لوري الذي كان طيار الملكة إليزابيث خلال عقد التسعينيات من القرن الماضي، كان قد قال خلال مشاركته في فيلم وثائقي على قناة تشنال 5: «لم تكن ملكة بريطانيا تتناول سوى هذه الفطيرة الكلاسيكية الشعبية خلال رحلاتها. لقد كانت تحبها جداً، وعلى عكس ما يتخيله الكثيرون بأنها كانت تتناول الأطباق الفاخرة». وأوضح الطيار السابق للملكة، بأن فطيرة فراي بنتوس الكلاسيكية، لا يتجاوز ثمنها 2 جنيه إسترليني، وهي مكونة من بعض لحم البقر المفروم والبصل والدجاج واللحم المقدد، مشيراً إلى أن هذه الفطيرة تعتبر شعبية جداً ومنتشرة في البلاد.

وفي حديث لدارين ماكغرادي، الطاهية الشخصية السابقة للملكة، قالت لصحيفة تيلغراف، إن الملكة إليزابيث ليست من عشاق الطعام، على عكس زوجها الأمير فيليب. وكشفت الطاهية السابقة، أن ملكة البلاد تحب كثيراً تناول كعكة البسكويت والشوكولاتة، حتى أنها تكون حريصة أن لا تنفذ هذه الكعكة من القصر الملكي على الإطلاق، فهي متواجدة في مطابخ القصر دائماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X