أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ولي العهد يوجه بترميم قصر الشمسية في الرياض على نفقته الخاصة

القصر
قصر الشمسيه التاريخي
قصر الشمسية قديما

وجَّه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بترميم قصر الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود «قصر الشمسية» على نفقته الخاصة.

ويقع القصر بالقرب من حي المربع في الرياض، ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1354 هـ، حيث أمر الملك عبدالعزيز ببنائه للأمير سعود بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل الكبير، وأخته الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل آل سعود، ويحتوي على نقوش فريدة، تعكس أسلوب العمارة المحلية في خمسينيات القرن الهجري الماضي.

ويأتي توجيه ولي العهد انطلاقاً من حرصه الدائم على دعم التراث والمعالم التاريخية في السعودية، والحفاظ على المباني التاريخية، وفي إطار اهتمام القيادة الرشيدة ببقاء المعالم الأثرية شواهد راسخة على عظمة التاريخ السعودي.

وبهذه المناسبة، قدَّم الأمير بدر بن فرحان، وزير الثقافة، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى ولي العهد على دعمه غير المحدود لقطاع الثقافة والتراث، وقال: «سيعيد التوجيه الكريم ترميم قصر الشمسية الذي يحتل مكانة رفيعة في وجدان السعوديين». كذلك، شكر وزير الثقافة القيادة الرشيدة على ما توليه من اعتناء بالمكتسبات الوطنية والتاريخية التي تحفظ للسعودية ثقافتها وتراثها.

يشار إلى أن الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وُلدت عام 1292هـ في مدينة الرياض، وتوفيت عام 1368ه، وتمكَّنت خلال فترة وجيزة من تسجيل حضور لافت في التاريخ السعودي، وعُرف عنها الحكمة، إذ كانت مستشارة للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود في شؤون الأسرة، كما مارست بشخصيتها الرائدة دوراً فاعلاً في العمل الخيري والاجتماعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X