محمد بن راشد: فخورون بتصدر المرأة الإماراتية العالم بالتحصيل العلمي

أعرب نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن اعتزازه بما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات على الصعيد العالمي.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "فخور بالنتيجة التي حققتها المرأة الإماراتية بالحصول على المركز الأول عالمياً في التحصيل العلمي حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي".

وقد احتلت الإمارات المرتبة الأولى على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تحقيق معدلات مساواة متميزة بين الجنسين في جودة التعليم، مستندة إلى دراسة دولية صدرت في جنيف عن المنتدى الاقتصادي العالمي ضمت 133 دولة حول المساواة بين الجنسين، والتي تضمنت المساهمة الاقتصادية والسياسية والمساواة في مجال الرعاية الصحية للمرأة في تلك الدول.

يذكر أن البحرين حلت في المركز 112 عالمياً وقطر في 115، ونوه التقرير بأن 86 دولة تم تقييمها في عامي 2012 و2013 من أصل 133 دولة حققت تحسناً فعلياً في سد الفجوة بين الجنسين خلال تلك الفترة، مشيراً إلى أن أيسلندا تمكنت من احتلال المرتبة الأولى للسنة الخامسة على التوالي باعتبارها الدولة الأكثر تقدماً على مستوى العالم في مجال المساواة بين الجنسين وجاءت بعدها في المراكز حتى العاشر كل من فنلندا والنرويج والسويد ثم الفلبين خامسة للمرة الأولى تلتها إيرلندا ونيوزلندا ثم الدانمارك وسويسرا ونيكاراجوا في المركز العاشر.