سياحة /فعاليات

بمراكش: الاتحاد العربي لكبار المزينين ينظم أكبر صالون للحلاقة والتزيين

أفيش التظاهرة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحتضن مدينة مراكش أيام 6 و7 و8 من شهر شتنبر الجاري،الملتقى الأول لصالون الحلاقة والتزيين، تحت شعار "معا نرتقي بمهنتنا" الذي ينظمه الاتحاد العربي لكبار المزينين.

وذكر بلاغ للاتحاد، أن هذا الصالون سيعرف مشاركة العديد من الشركات العالمية المختصة في صناعة مستحضرات التجميل ومنتجات علاج الشعر، كما سيستضيف عددا مهما من كبار خبراء التجميل والحلاقة العرب.

وأضاف المصدر ذاته أنه ستخصص للمشاركين في هذه الدورة دورات تكوينية وعروض يقدمها كبار المزينين العرب، مشيرا أن الصالون يعتبر "فرصة لتبادل الخبرات بين المنتسبين لمهنة الحلاقة والتجميل في العالم العربي، وعرض أحدث منتجات الشركات التي تعنى بالتجميل وعلاج الشعر".

الدورة ستعرف حضور السفير اللبناني بالمغرب زياد عطا الله والبروفسور حسن التازي خبير التجميل والعديد من السفراء والشخصيات البارزة المنتمية لمخلف الآفاق الفنية والثقافية ….

فرصة لتبادل الخبرة بين المنتسبين

ويعتبر هذا الصالون، حسب رئيس الاتحاد وصاحب الفكرة، الخبير اللبناني ماجد عسكر، فرصة لتبادل الخبرات بين المنتسبين لمهنة الحلاقة والتجميل في العالم العربي، وعرض أحدث منتجات الشركات التي تعنى بالتجميل وعلاج الشعر.

وعن الهدف من إحداث اتحاد عربي لكبار المزينين، يقول ماجد عسكر، إن الهدف الأساسي، هو النهوض بقطاع الحلاقة والتجميل في العالم العربي عموما وفي المغرب بشكل خاص، وتجويد المهنة والنهوض بأوضاع المنتسبين إليها، وذلك في إطار شراكات مع المؤسسات العمومية والخاصة المعنية بالقطاع من وزارات ومكاتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وجمعيات مهنية وغيرها، تبعا للإستراتيجية الحكومية الرامية إلى خلق فرص شغل والتشجيع على المبادرة الحرة، وتفعيلا لمقتضيات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وإعمالا للجهوية الموسعة.

مضيفا أن الاتحاد، وضع خطة عمل تتمحور حول التكوين والتكوين المستمر والاستفادة مجانيا من دورات تكوينية مكثفة.

عروض أزياء لمصممين مغاربة وعرب وتكريمات

من جهتها تقول صاحبة المشروع السيدة رشيدة الحباشي، وهي سيدة أعمال مغربية، إن صالون مراكش، سيعرف ضمن فعالياته التي ستمتد على مدى ثلاث أيام عروض أزياء لمصممين مغاربة وعرب وتكريم فعاليات مغربية وعربية وفقرات فنية متنوعة، مشيرة إلى أن الاتحاد ومن خلال تنظيم هذا الصالون، يسعى إلى دعم الشركات الوطنية العاملة في هذا المجال، والجمعيات الصغيرة الموجودة بالقرى، التي تعتمد على الأعمال اليدوية والصناعة التقليدية، ومساعدتها على تسويق منتجاتها، مضيفة أن الصالون سيخصص مجانا أروقة خاصة بمنتجات هذه الجمعيات والتعاونيات.

وسيشارك في هذه التظاهرة: منتدى شؤون الهجرة وتبادل الثقافات،  Forum des affaires de la migration et des Echanges Culturels، الجمعية الوطنية لمدارس الحلاقة والتجميل  UGEP، الجمعية الرباطية للحلاقة والتجميل بلا حدود  A.R.C.E.S.F  .

 

 

 

X